أحدث الأخبار

عمم الحجر الزراعي المصري منشورا هاما على المصدرين الراغبين في تصدير الفلفل بناء على الاجتماع الذي عقد بمقر الإ

القصير,الزراعة,الحجر الزراعي,المجلس التصديري,الحاصلات الزراعية,المصدرين,الفلفل

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

الحجر الزراعي يكشف شروط تكويد مزارع "الفلفل" الراغبة في التصدير

فلفل - أرشيفية  المؤشر
فلفل - أرشيفية

عمم الحجر الزراعي المصري منشورا هاما على المصدرين الراغبين في تصدير "الفلفل" بناء على الاجتماع الذي عقد بمقر الإدارة في 10 مايو بمشاركة المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، وبحضور المصدرين.  

 

6 اشتراطات لتكويد مزارع الفلفل  

 

وأوصى المنشور الذي وقعه الدكتور أحمد كمال العطار - رئيس الحجر الزراعي-  ويحمل رقم 22 لسنة 2021، السادة مفتشي الحجر الزراعي والسادة المعنيين الالتزام بالآتي: 1- استمرار تكويد مزارع الفلفل الراغبة في تصدير منتجاتها طبقا لمنظومة التكويد المقررة بالقرار الوزاري المشترك رقم 670 لسنة 2017 . 

2- أن يتم إعادة تقييم المزرعة بشكل دوري كل ثلاثة أشهر من تاريخ أخر تكويد لها، أو في حالة رفض أي كميات من ناتج المزرعة قبل تصديرها بسبب تخطى نسب متبقيات المبيدات الحدود القصوى المسموح بها وذلك قبل إعادة إداراجها في قائمة المزارع المسموح بالتصدير منها. 

 

3- يتم نقل إنتاج المزارع المعتمدة إلى محطات ومراكز التعبئة المعتمدة على مسئولية المصدر مع فصل ناتج كل مزرعة وتشغيله وتعبئته بصورة منفصلة دون خلط مع ناتج المزارع الأخرى مع الالتزام بتدوين كود المزرعة على العبوات بشكل واضح. 

منشور الحجر الزراعي
منشور الحجر الزراعي

 

4- في حالة التصدير إلى الدول التي تطلب إرفاق شهادة تحليل متبقيات مبيدات أو دول الاتحاد الأوروبي يتم فحص الشحنات المعدة اعدادا نهائيا للتصدير وسحب عينات من كل لوط للفحص المعملي لتقدير نسب متبقيات المبيدات بها ويتخذ اللازم في ضوء النتائج، على أن يتم إرفاق أصل شهادة التحليل المطابقة مع شهادة الصحة النباتية للدول التي تطلب إرفاق الشهادة والاحتفاظ بأصل شهادة التحليل بالنسبة لدول الاتحاد الأوروبي ضمن مستندات استخراج شهادة الصحة النباتية بفرع الحجر الزراعي المصدر لشهادة الصحة النباتية وفي كل الأحوال لا يجوز التخصيم على شهادة التحليل. 

5- في حالة التصدير إلى باقي دول العالم يتم التصدير من مزارع معتمدة مع التأكيد على تدوين كود المزرعة على العبوة المصدرة. 

6- على جميع السادة المعنيين الالتزام بتنفيذ هذه التعليمات بكل دقة كلا فيما يخص. 

 

وعمم المجلس التصديري للحاصلات الزراعية على أعضائه المنشور الخاص بالحجر الزراعي مطالبة إياهم بضرورة الالتزام بما جاء بالمنشور . 

 

اقرأ أيضا 

"القصير" يستعرض إنجازات الزراعة في عهد السيسي أمام الشيوخ

الحجر الزراعي يخطر مصدري "الرمان" بموعد تكويد المزارع

أبرزها الموالح والبطاطس.. الزراعة تكشف حجم الصادرات منذ يناير٢٠٢١

الزراعة تبيع "ثمار" مزرعة المطاعنة في مزاد علني.. إليك الموعد

كلمة السر الصادرات.. ننشر تفاصيل لقاء وفد سعودي بمسئولي وزارة الزراعة

وزارة الزراعة تعلن مزايا كارت الفلاح الذكي