أحدث الأخبار

خاطبت الإدارة المركزية للحجر الزراعي بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي المجلس التصديري للحاصلات الزراعية للتنبيه

القصير,المؤشر,الزراعة,الحجر الزراعي,المجلس التصديري,الرمان

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

الحجر الزراعي يخطر مصدري "الرمان" بموعد تكويد المزارع

محصول الرمان - أرشيفية  المؤشر
محصول الرمان - أرشيفية

خاطبت الإدارة المركزية للحجر الزراعي بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، المجلس التصديري للحاصلات الزراعية للتنبيه على أعضاء المجلس ببدء تولي الحجر الزراعي مسئولية فحص وتكويد المزارع التصديرية لمحصول الرمان للموسم التصديري القادم.



 

الحجر الزراعي يخطر المصدرين بموعد بدء تكويد المزارع 

 

وعمم المجلس التصديري خطاب الحجر الزراعي على أعضائه مطالبا أصحاب مزارع الرمان التوجه مباشرة للإدارة المركزية للحجر الزراعي (إدارة خدمة المصدرين) لتقديم طلبات اعتماد وتكويد مزارع الرمان للموسم الجديد وذلك في موعد أقصاه ١ يوليو ٢٠٢١ وسيقوم الحجر الزراعي بالتنسيق مع المصدرين. 

 

وقال المجلس التصديري في المنشور الذي عممه على أعضائه في ١٣ يونيو ٢٠٢١ إنه في حالة وجود أي أوجه معاونة مطلوبة من المجلس أو مشاكل في التقديم يتم التواصل مع المجلس من خلال الإيميل التالي: 

 

[email protected].

 

كانت وزارة الزراعة قد أعلنت أن إجمالي الصادرات الزراعية خلال ٢٠٢٠ وصلت ل ٥.٢ مليون طن حققت عائدات للاقتصاد المصري بلغت ٢.٢ مليار دولار تعادل حوالي ٣٣ مليار جنيه. 

 

 

وصدرت مصر أكثر من 350 سلعة لأكثر من لــ 150 دولة أهمها دول الاتحاد الاوربي ، روسيا ، اليابان ، جنوب شرق أسيا ، الدول العربية ، كما تم فتح 11 سوق اضافية في 2020، وتمثل الصادرات الزراعية نسبة 17 % من اجمالي الصادرات السلعية.  

 

ووفقا لتصريح لوزير الزراعة أمام لجنة الزراعة في مجلس الشيوخ، مؤخرا، فقد ارتفع حجم الصادرات الزراعية المصرية خلال الفترة من الأول من يناير 2021 وحتى 9 يونيو 2021حيث بلغ حوالي 3 مليون و586 ألف و462 طن من المنتجات الزراعية بزيادة قدرها 400 ألف طن عن نفس الفترة من العام الماضي بحسب تقرير لإدارة الحجر الزراعي.

 

وجاء محصول الرمان في المركز الثاني عشر بين المحاصيل التصديرية بإجمالي 6 ألاف و 538 طن.