أحدث الأخبار

أشاد الشاعر محمد شافع مدير الخدمات الثقافية لفرع ثقافة أسيوط بالشراكة مع نادي الأدب المركزي بمناسبة اختتام

المؤشر,أسيوط,الأدب,نادي الأدب بأسيوط,النشر الاقليمي,أدباء,تكريم

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

نادي الأدب بأسيوط يختتم دورته بتكريم أدباء النشر الإقليمي (صور)

المؤشر

أشاد الشاعر محمد شافع، مدير الخدمات الثقافية لفرع ثقافة أسيوط، بالشراكة مع نادي الأدب المركزي، بمناسبة اختتام أعمال دورته الحالية باحتفاليتين لتكريم الأدباء الذين فازوا باستحقاق النشر الاقليمي.

وأقيمت الفعاليات مساء أمس بقصر ثقافة منفلوط، وتم منح دروع التكريم وشهادات التقدير لكل من الكاتب والقاص أحمد مصطفى علي حسين والشاعر رمضان عبدالحميد  زيدان.  

ونوهً شافع بجهود الشاعر مدثر الخياط رئيس نادي الأدب المركزي ودوره في دعم الإبداع والمبدعين في شتى فعاليات الثقافة إيمانًا منه بالدور الحيوى الذي تلعبه الثقافة في الحراك الاجتماعي والثقافي والتنويري في المجتمع.

وقال شافع إن “الخياط” حريص على الشراكة في الاحتفاليتين وغيرها من فعاليات أخرى إلى جانب إنجازاته المتعددة خلال دورة رئاسته للنادي التي ستنتهي خلال أسابيع.

اقرأ أيضا: لدعم الرئيس.. أوبريت جامعة أسيوط «احنا مش بتوع حداد» (صور)

من جانبه، أوضح الكاتب ماهر مهران، مدير تحرير سلسلة النشر الاقليمي بأسيوط، أن مشروع النشر الاقليمي يتلقى عشرات الأعمال سنويًا في مختلف فنون الإبداع كالمسرح والرواية والقصة وشعر الفصحى والعامية وأدب الطفل والنقد ويتم اختيار أفضل ثلاثة أعمال بغض النظر عن التخصص.

ولفت إلى أن بعض الدورات قد يغلب عليها شعر الفصحى أو العامية، فالعبرة رؤية لجان الفحص من الخبراء وكبار الأكاديمين ذوي الممارسة المتشعبة في فنون الأبداع المختلفة.

وأشار الشاعر محمد أبو شناب عضو نادي الأدب المركزي ورئيس نادي أدب منفلوط إلى أن اللجنة هذا العام وافقت على عملين فقط من بين جميع الأعمال المقدمة، بينما لجان الأعوام الماضية وافقت على ثلاثة كتب، في تأكيد على مبدأ شفافية نظام العمل وأن العبرة بطباعة الأعمال الجيدة التي تستحق وليس طباعة عدد معين من الكتب، داعيًا إلى تأكيد ذلك في الدورات القادمة.

اقرأ أيضا: استمرار زحام وتكدس المسافرين للخارج.. «قومسيون أسيوط الطبي» لا يخشى كورونا (صور)

بدوره، قال الشاعر بهاء توفيق، مدير قصر ثقافة منفلوط، إن الاحتفالية المقامة بالشراكة مع نادي الأدب المركزي ورعاية ضياء مكاوي مدير فرع ثقافة أسيوط تضمنت تقديم دراسات نقدية حول الأعمال الصادرة، واستمتع الجمهور بدراستين أحدهما للشاعر والناقد محمد أبو شناب والأخرى للشاعر والروائي والناقد ماهر مهران بالإضافة إلى مداخلات نقدية لعدد من الأكادميين والنقاد والممارسين للفنون الإبداعية، فضلاً عن إلقاء للقصص والأشعار.

وتابع أن الفعالية اختتمت بتوزيع الإصدارات المحتفى بها مجانًأ على الحضور من الجمهور، وهي المجموعة القصصية "العزف على سيمفونية السلام المستحيل" للكاتب أحمد مصطى علي حسين، وديوان "مايا" للشاعر رمضان عبد الحميد زيدان، وأعقبها توقيع الكتاب للحضور عليها.