أحدث الأخبار

شهد القومسيون الطبي بأسيوط اليوم ـ الخميس ـ حالات زحام شديدة منالمواطنين الراغبين في السفر للخارج والقادمين ل

كورونا,لقاح كورونا,المؤشر,المسافرون للخارج,استمرار زحام وتكدس,قومسيون الطبي بأسيوط

calendar الثلاثاء 27 فبراير 2024
رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

استمرار زحام وتكدس المسافرين للخارج.. «قومسيون أسيوط الطبي» لا يخشى كورونا (صور)

مسافرين أسيوط لتلقى لقاح كورونا هينشروها بالأزدحام والتكدس  المؤشر
مسافرين أسيوط لتلقى لقاح كورونا هينشروها بالأزدحام والتكدس

شهد القومسيون الطبي بأسيوط اليوم ـ الخميس ـ حالات زحام شديدة من المواطنين الراغبين في السفر للخارج والقادمين للحصول على لقاح فيروس كورونا بمعمل الـ«PCR» بمستشفى الصدر بالمحافظة. 

وتكدس المواطنين أمام بوابات القومسيون الطبى في منظر ينذر بكارثة في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد وبالأخص في المحافظات، وتسبب التكدس دون إجراءات الاحترازات المطلوبة في توقف الطريق من المسافرين المنتظرين للحصول على اللقاح والذي يعد شرطًا للسفر.

ورصدت عدسة "المؤشر "، تجمعات كبيرة من المواطنين، وحالة من الزحام، أمام القومسيون الطبى بشكل مخيف بجانب مديرية الصحة منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، جاء ذلك في ظل وقوف المسافرين جنبًا إلى جنب، وبعضهم بدون كمامات، وعدم وجود مسئولين ينظمون المواطنين ويحرصون على وجود المسافات الآمنة، التي أكدت عليها وزارة الصحة، في ظل إجراءات الدولة لوقف تفشي فيروس "كورونا".

واقترح عدد من المتواجدين والمنتظرين وسط التجمعات وضع التطعيم فى المراكز والوحدات الصحية لكى لا تتجمع هذه الأعداد التى تنذر بكارثة أنتشار الوباء أكثر من شدة التزاحمز

وقال مصدر مسئول بمديرية الصحة بأسيوط، إنه تم تطعيم 315 مواطنا بلقاح كورونا فى أول يوم لاستقبال المسافرين للخارج،  كشرط أساسي للسفر لأي دولة، مؤكدا ان جميع الدول تفرض على المواطنين المسافرين لها شرط الحصول على لقاح فيروس كورونا، وناشدت وزيرة الصحة والسكان المواطنين، بتسجيل لقاح كورونا وللمسافرين خاصةً، لتسهيل مهمة السفر لهم، وعدم حدوث أي معوقات أمامهم.

وأضاف المصدر، أن الوزارة خصصت موقعا إلكترونيا، يمكن من خلاله الدخول والتسجيل للحصول علي لقاح كورونا، للمساهمة في الحد من انتشار العدوى، ويقوم المواطن بإدخال بياناته كاملة وبشكل صحيح، وتحديد ما إذا كان من أصحاب الأمراض المزمنة أو كبار السن أو من المواطنين الأصحاء.

اقرأ أيضا: