أحدث الأخبار

على الطريق الدائري الإقليمى المار بمركز أشمون وتحديدا عندقرية شما يخرج مجموعة من الشباب قبل أذان المغرب

المؤشر,رمضان,المنوفية,المنايفة,شما,أشمون,الصيام,افطار صائم

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

«كرم المنايفة».. شباب «شما» يوزعون العصائر والمياه على الدائري الإقليمي في رمضان (صور)

المؤشر

 

على الطريق الدائري الإقليمى المار بمركز أشمون، وتحديدًا عند قرية “شما”، يخرج مجموعة من الشباب قبل أذان المغرب بساعة إلى الطريق، لتوزيع المياه والعصائر على المسافرين الذين يداهمهم “الإفطار” وهم على سفر.

مشهد يومي للشباب الذين يمثلون “مجموعة القمر الكشفية بالمنوفية- شما” طوال شهر رمضان، ما يظهر روح التكافل لدى أبناء المنوفية بعكس ما قد يُشاع عنهم على سبيل السخرية.

ليست هذه المرة الأولى في رمضان التى يقدم فيها شباب “شما” على ذلك، لكنهم اعتادوا ذلك منذ إنشاء الطريق الإقليمى قبل أعوام، إذ يتحركون قبل المغرب بساعة ويعودون بعد الأذان.

وإذا كنت مسافرًا ساعة الإفطار على الطريق الإقليمي ومررت بهم، ستجدهم يرتدون سترات صفراء ويقفون على جانبي الطريق يشيرون بأيدٍ مرتفعة للسيارات، فإذا توقفت أسرعوا لتوزيع زجاجات المياه والعصائر على السائقين والركاب. ويحرص الشباب المشاركين فيها على اصطحاب الأطفال معهم أثناء توزيع المياه والعصائر.

 

 

 

مشاهد التكافل هذه تجسدت في مكان آخر من قبل أبناء المحافظة أيضا قبل أسبوعين، عندما توجه مجموعة من شباب مركز الباجور، بوجبات لمستشفى بنها الجامعى لإفطار أهالى المصابين بحادث قطار طوخ الذى وقع يوم 18 أبريل الماضي.

في ذلك اليوم، كان شباب الباجور يجهزون الوجبات لتوزيعها أيضا على المسافرين عبر الطريق الإقليمى، لكن تم تغيير هدفهم بسبب الحادث، كنوع من أنواع الدعم لأهالى المصابين.