أحدث الأخبار

نفت وزارة النقل عزمها تسمية محطات المونوريل بأسماء رجال الأعمال مقابل تحملهم تكاليف إنشاء تلك المحطات.

وزير النقل,السكة الحديد,كامل الوزير,النقل,وزارة النقل,موقع المؤشر,محطات المونوريل,أسماء محطات المونوريل

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

النقل: محطات المونوريل ستحمل أسماء الشركات وليس رجال الأعمال

الفريق كامل الوزير وزير النقل  المؤشر
الفريق كامل الوزير وزير النقل

نفت وزارة النقل عزمها تسمية محطات المونوريل بأسماء رجال الأعمال مقابل تحملهم تكاليف إنشاء تلك المحطات.

قالت الوزارة فى بيان لها، إنه في إطار الخطة الشاملة للاستثمار الإعلانى والتجارى والتسويقى الأمثل لمحطات المونوريل ووسائل النقل الجماعي الحديثة الأخرى فإنه يتم التعاقد مع شركات أو جامعات أو مؤسسات أو بنوك لتسمية المحطات باسماء تلك الكيانات أو المؤسسات وليس بأسماء رجال الأعمال المالكين لتلك الشركات أو المؤسسات.

أضافت أنه إلى جانب ذلك سيكون هناك محطات تحمل أسماء عدد من الرموز الوطنية مثل وزير الدفاع الأسبق محمد حسين طنطاوي، والنائب العام الأسبق هشام بركات تخليداً لأسمائهم لماقدموه من أعمال وطنية عظيمة في سبيل خدمة الشعب المصري.

وتنشىء مصر خطي مونوريل بطول 104 كيلو مترات، أحدهما يربط شرق القاهرة بالعاصمة الإدارية والآخر يربط مدينة أكتوبر بالجيزة.

اتفقت الوزارة مع عدد من الشركات على تحمل تكاليف إنشاء عدد من محطات الخطين مقابل إطلاق أسمائها على تلك المحطات.

قال كامل الوزير، وزير النقل، في تصريحات تلفزيونية قبل أيام إنه سيتم إطلاق اسم كمبوند 1 شارع التسعين على محطة قرب المشرع بعدما تحمل القائمين عليه 6 ملايين يورو، سددوا منها مليون يورو والباقي على أقساط.

تم التعاقد مع المهندس أحمد السويدي، رئيس مجلس إدارة شركة السويدي إليكتريك، على تسمية محطتين من محطات القطار الكهربائى الخفيف الذى افتتح حديثا بين العاصمة الإدارية وشرق القاهرة، الأولى ستحمل اسم السويدى والثانية ستحمل اسم الكلية التكنولوجية.

أضاف أنه تم التعاقد مع رجل الأعمال ياسين منصور، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة بالم هيلز للتعمير، لتسمية محطة باسم الكومبوند الذي يملكه في أكتوبر.

قال إن الدفع سيتم باليورو عدا الجامعات المصرية، مثل مصر وأكتوبر ومؤسسة الأهرام، تعاقدنا معهم بالجنيه”.

أوضح بيان الوزارة، أنه بشأن ماتناولته عدد من المواقع الإخبارية تحت عنوان  إحالة11 من قيادات السكك الحديديه إلى النيابه العسكريه، فقد أشار البيان، إلى أن من تم تحويلهم للنيابة العسكرية هم الخارجين عن القانون الذين قاموا بسرقة صناديق الإشارات ومهمات السكة الحديد والتجار الذين قاموا بشراء تلك المسروقات من الخارجين عن القانون وذلك بتهم تخريب ممتلكات عامة وإرهاب المواطنين وتعريض حياتهم للخطر والإضرار بالأمن القومي.