أحدث الأخبار

لا يذكر الناس غير المخلصين في عملهم وحدهم هم من يحظون بالثناء والتقدير من الجميع.. من نسر القاهرة الجديدة إلى

القاهرة الجديدة,المؤشر,أكتوبر,جهاز مدينة أكتوبر,إسلام عادل,مطارد المخالفات

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

إسلام عادل.. مُطارد العشوائيات من القاهرة الجديدة إلى أكتوبر

المهندس إسلام عادل  المؤشر
المهندس إسلام عادل

لا يذكر الناس غير المخلصين في عملهم، وحدهم هم مّنْ يحظون بالثناء والتقدير من الجميع.. من نسر القاهرة الجديدة إلى قاهر عشوائيات أكتوبر، ألقاب حملها المهندس إسلام عادل وحملته إلى مراتب التقدير كرئيس لجنة الإزالات والمشرف العام على رئاسة الأحياء بجهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر؛ فكانت سمعةً حاضرُ بها وحاضرةً معه داخل أجهزة المدن الجديدة. واحدٌ من الكفاءات الشابة التي تحتاجها أجهزة المدن الجديدة، فهو أصغر رئيس لجنة إزالات على مستوى أجهزة المدن الجديدة، ومن القيادات الشابة داخل هيئة المجتمعات العمرانية التي لا تعرف سوى طريق الجد والاجتهاد والعمل الدؤوب. يحظى إسلام عادل بعلاقات طيبة ووطيدة بسكان مدينتى «القاهرة الجديدة وأكتوبر» رصيده من المحبة في فترة عمله بهما.. يوصف بأنه لا يتوانى عن متابعة مشاكل الناس والعمل على حلها، حتى تلك المشاكل التي لا يجد أصحابها مستمعًا لها إلا على صفحات التواصل الاجتماعي، فيتتبعها ويعمل على حلها، وسرعان ما يجد صاحب الشكوى آذان صاغية واستجابة فعليه في حملة لإزالة المخالفة محل الشكوى. المهندس إسلام عادل محمد عبد الله عمرو، من مواليد ١٤ أغسطس ١٩٨١ بمدينة أبو كبير بمحافظة الشرقية، بدأ عمله في الإدارة العقارية بجهاز تنمية مدينة العبور في ١ إبريل عام ٢٠٠٧، ثم انتقل للعمل بجهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة في عام ٢٠١٤، حيث شغل منصب مدير إدارة التنمية بالجهاز، ثم عمل مساعدا لرئيس حى التجمع الخامس، وبعد ثلاثه أشهر تم تعيينه رئيس حى التجمع الثالث.  بدأ نجم إسلام عادل يلمع داخل جهاز القاهرة الجديدة بفضل تفانيه وإخلاصه في عمله، فتم تعيينه رئيس لجنة الإزالات بجهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة من قِبل المهندس عادل النجار رئيس الجهاز آنذاك، لتبدأ سلسلة من يوميات شن الحملات لإزالة التعديات والمخالفات بالقاهرة الجديدة.

كُلّفَ برئاسة الحى الثالث بالتجمع الخامس تحت قيادة المهندسة سلوى بيومي رئيس جهاز التجمع الخامس، وأسند إليه رئاسة الحى الرابع وحى الدبلوماسيين في عام ٢٠١٩ بجانب عمله كرئيس لجنة الإزالات بجهاز القاهرة الجديدة نظرا لكفاءته، وتم تشكيل فريق عمل متكامل من رؤساء الأحياء تحت قيادة المهندسة سلوى وبإشراف مباشر من المهندس عادل النجار.

ملفات شائكة في مشواره بالقاهرة الجديدة 

استطاع إسلام عادل أن يرسم خطوط مسيرته بنفسه، وأن يختار الزاوية التي ينظر له بها كل من يعرفه؛ إما رضا الناس وإما سخطهم، فكانت خدماته تسبق الرضا، فعمل على أهم الملفات بالقاهرة الجديدة، وهو ملف الحى الثالث والذي تحول إلى حى عشوائي بسبب فتح جميع الوحدات السكنية بالدور الأرضي وتحويلها إلى محال تجارية، حيث حاز على رضا الناس بعد أن  نجح في إغلاق عدد ١٣٥وحدة مخالفة. 

نجح إسلام عادل مع المهندس عادل عبد العزيز رئيس جهاز التجمع الثالث في إعادة ٢٥ وحدة سكنية بحى القطامية للدولة، كان قد تم الإستيلاء عليها من بعض الخارجين على القانون إبان أحداث ثورة ٢٥ يناير ٢٠١١، وكان لديه ـ وما يزال ـ  من العزيمة والإصرار على التفاني والإخلاص في تنفيذ عمله على أكمل وجه، ما جعل المهندس عادل النجار رئيس جهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر يستعين به للقضاء على العشوائيات والمخالفات الجمة بمدينة ٦ أكتوبر، فجاء اختياره رئيسًا للجنة الإزالات والمشرف العام على رئاسة الأحياء، في مهمة شاقة يحبها ويرى أنه قادر عليها.

منذ أن أنتدب إسلام عادل للعمل بجهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر منذ عام تقريبًا، ومنذ أن وطأت قدماه أرض المدينة؛ ذاع صيته بين الأهالي كمحارب ومطارد للمخالفين، وتوسموا فيه المقدرة على دحض العشوائيات وقهرها وعدم السماح بالتعديات والمخالفات، حتى أنه لا يرى جالسا على مكتبه بجهاز المدينة، وإنما تواجده المستمر على رأس حملات الإزالات اليومية.

نجاحات تتحدث عن نفسها

يزخر سي في «عادل» بالنجاحات التي شارك في تحقيقها بجهاز مدينة 6 أكتوبر، فنجح في القيام بعدد ٢٠٠ حملة إزالة للإشغالات في المدينة ومصادرة ١٣٠ توكتوك و١٦٠ تروسيكلًا، فضلا عن سحب ٣٢ وحدة سكنية بالحى السادس لمخالفتها النشاط وإعادتها إلى حوزة الجهاز.  وشارك في حملة إزالة لمبنى دار أيتام ليلة القدر الواقع على مساحة ١٠ أفدنة التي تم استخدامها كوكر للمخدرات، وإزالة المحال العشوائية المحيطة به والذي تجاوز عددها نحو ١٤٠ محلا عشوائيا، كما شارك في إزالة التعديات عن قطعة أرض سابق تخصيصها لجمعية جوامع الخير الإسلامية والتي كانت تسمي دار أم القرى، بمساحة ١٠ آلاف متر مربع.

وساهم في دعم وتحفيز رؤوساء الأحياء الذي يشرف عليهم بجهاز مدينة ٦ أكتوبر بالقيام بحملات الإشغالات بأنفسهم، بعد أن كان العمل مقتصرا على إدارة الإشغالات فقط. إسلام عادل نموذجًا من النماذج المشرقة في أجهزة المدن الجديدة، والذين سيكون لهم دورًا في تحسين أوضاع المدن الجديدة والارتقاء بها لتكون بحق مدنًا ذكية تقودها قيادة شابة ذكية تعرف إمكانية تحقيق الممكن والمستحيل على أرض الواقع.