أحدث الأخبار

قال المهندس محمود مراد معاون رئيس جهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر الجديدة: إن منطقة الـ٨٠٠ فدان بمدينة ٦ أكتوبر الج

وحدة سكنية,تنفيذ,جهاز مدينة ٦ أكتوبر الجديدة,جنيه,المباني الخدمية,تجاوزت,مليار,معاون,رئيس جهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر الجديدة

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

معاون جهاز أكتوبر الجديدة: المدينة بها كبرى مشروعات الإسكان بالجمهورية

المهندس محمود مراد معاون رئيس جهاز أكتوبر الجديدة  المؤشر
المهندس محمود مراد معاون رئيس جهاز أكتوبر الجديدة

قال المهندس محمود مراد معاون رئيس جهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر الجديدة: إن منطقة الـ ٨٠٠ فدان بمدينة ٦ أكتوبر الجديدة تحتوي على مشروع من كبرى مشاريع الإسكان على مستوى الجمهوريةوهو مشروع سكن لكل المصريين، حيث انتهينا بالفعل من تنفيذ مايقرب من ٤٢ ألف وحدة سكنية. 

أضاف «مراد»: نعمل حاليا على تسليم مشروع في قطاع ب، ومشروعين في قطاع ج ومشروعين في قطاع د، وجارٍ تسليم ٢٩ ألف مواطن لوحداتهم السكنية . 

أوضح معاون رئيس جهاز مدينة ٦ أكتوبر الجديدة أن المبنى السكني يحتوي على ٥ أدوار عليا بخلاف الدور الأرضي كاملة المرافق والتشطيب وتتنوع مساحة الوحدات مابين ٧٥ متر وتشتمل على غرفتين وصالة، ووحدات ذات الـ ٩٠ متر، إلى جانب تنفيذ مباني خدمية بقيمة تجاوزت ٥٠٠ مليون جنيه، وتنفيذ ٨ مدارس و ٤ ملاعب رياضية و٤ وحدات صحية، فضلا عن توفير العديد من الأسواق التجارية ومركبات السرفيس لسهولة تنقل السكان من مكان لآخر . 

وأشار إلى أن النسبة البنائية في مشروع الإسكان الاجتماعي لاتتعدى ٢٥٪؜، وتتوزع النسبة المتبقية بين مسطحات خضراء، ساحات انتظار وخدمات للسكان . 

قرارات جهاز مدينة ٦ أكتوبر الجديدة للحفاظ عليها من العشوائيات 

وحول الطرق التي اتبعها جهاز المدينة للحفاظ على الخدمات المقدمة للسكان وعدم السماح بظهور المخالفات المتمثلة في تحويل النشاط من سكني لتجاري، قال مراد: نعمل من خلال ثلاث محاور أولها المواطن من خلال التواصل المباشر مع السكان أو مع مجلس الأمناء بالمدينة، ويتمثل المحور الثاني في التعاقد مع شركات صيانة ونظافة، أما المحور الثالث فيتمثل في صفة الضبطية القضائية التي منحتها وزارة العدل لبعض مسؤولي جهاز المدينة لشن حملات مفاجئة للتأكد من إلتزام  مالك الوحدة بقانون الإسكان الإجتماعي؛ بعدم بيع الوحدة أو إيجارها أو تحويل نشاطها، وفي حال وجود أى من تلك المخالفات يتم سحب الوحدة ودفع غرامة، مشيرا إلى أن تلك المخالفات هى نواة العشوائية في المدن الجديدة . 

مشاريع جاري العمل على تنفيذها في مدينة ٦ أكتوبر الجديدة 

وعن المشاريع التي يعتزم الجهاز تنفيذها داخل مدينة ٦ أكتوبر الجديدة أوضح «مراد»: أن الجهاز يعتزم تنفيذ عدد من المشاريع الخاصة بالإسكان والمرافق والأراضي، فعلي مستوي مشاريع الإسكان، يعتزم الجهاز تنفيذ ٨٥ ألف وحدة سكنية، تم الانتهاء من تنفيذ ٥٠ ألف وحدة منها وجاري العمل على تنفيذ ٣٥ ألف وحدة سكنية بتكلفة تجاوزت ١٣ مليار جنيه. 

وتابع: بالنسبة لمشاريع البنية التحتية تم تشغيل محطة رفع الصرف الصحي وتم بالفعل تشغيل خزان، فضلا عن استكمال العمل علي تشغيل خزان بسعة ٤٠ ألف لتغذية المنطقة الصناعية بتكلفة تجاوزت ٧ مليار جنيه، وعلى مستوى الأراضي هناك قطع أراضي إسكان مميز تم تسليم البعض منها في موقع ١٠٠٠ فدان وموقع ١٨٠٠ فدان، فضلا عن تنفيذ منطقة صناعية على مساحة ١٠ آلاف فدان يتم حاليا العمل على إدخال المرافق لمساحة ١٦٠٠ فدان.

 كشف معاون رئيس جهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبرالجديدة عن العمل على تنفيذ مشروعات طرق بتكلفة تجاوزت ٢ مليار جنيه، حيث يجرى حاليا العمل على تنفيذ طريق ازدواج الواحات ليصل للطريق الدائري الإقليمي، فضلا عن تنفيذ كوبري لربط طريق الواحات بمشروع سكن لكل المصريين مع تنفيذ مشروع تطوير الواحات من خلال إعادة رصف طرق الواحات وأعمال الإنارة.