أحدث الأخبار

أسعار مجزية حددها مركز الزراعة التعاقدية لمحاصيل عباد الشمس والفول الصويا لتشجيع الفلاحين على زراعة هذه المحاص

القصير,الزراعة,الفول,الزراعة التعاقدية,عباد الشمس

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

لتشجيع زراعة المحاصيل الزيتية.. الزراعة التعاقدية تحدد أسعار مجزية للصويا وعباد الشمس

السيد القصير وزير الزراعة  المؤشر
السيد القصير وزير الزراعة

الزراعة التعاقدية لعدد من المحاصيل الزراعية التي تستهدفها الدولة كان محور توجيهات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم، لقيادات الوزارة في ضوء المتابعة المستمرة لكافة القضايا التي تهم الفلاحين. 



 

 

وشدد وزير الزراعة في توجيهاته لقيادات الوزارة على أن الزراعة التعاقدية لمحاصيل الفول الصويا وعباد الشمس تحظى باهتمام مختلف الأجهزة التنفيذية في ضوء توجهات الدولة بزيادة المساحات المنزرعة بالمحاصيل الزيتية بغرض توفيرها لتقليل فاتورة استيراد الزيوت من الخارج. 

 

 

وقال "القصير" في بيان صحفي حصل "المؤشر" على نسخة منه إن الحكومة حددت أسعار مجزية لمحاصيل عباد الشمس والفول الصويا وصلت ل 8500 جنيه لطن الصويا و8000 جنيه لعباد الشمس.

 

 

 

 وشدد "القصير" على قيادات الوزارة بمتابعة منظومة توزيع الأسمدة لضمان وصولها إلى المزارعين في المواعيد المناسبة وعدم التلاعب بها والقضاء على السوق السوداء.

 

 

 

 

القصير يشدد على ضرورة متابعة منظومة الكارت الذكي 

 

ووجه "القصير" بمتابعة منظومة الكارت الذكي ونسبة توزيعه في المحافظات الأمر الذي يساعد في انتظام توزيع الأسمدة وأيضا ضمان وصول الدعم لمستحقيه في ضوء تبني الدولة لخطة التحول الرقمي و الزراعة التعاقدية .

 

 

 

 

وشدد أيضا على منع التعدي على الأراضي الزراعية والتعامل معها بمنتهى الحزم طالب بسرعة التفاعل والاستجابة لشكاوى المواطنين.

 

 

وزير الزراعة أكد أن هذه الموضوعات الهامة متعلقة بالخدمات التي تقدمها الوزارة للفلاحين وسوف تكون اساس تقييم القيادات بالإضافة إلى بعض الموضوعات الهامة الأخرى سواء في مجال تحديث منظومة الري أو تطوير مراكز تجميع الألبان وكذلك رفع كفاءة الأصول.

 

التموين: نستورد ٩٥٪ من احتياجاتنا من زيوت الطعام 

 

 

وفي تصريحات تليفزيونية سابقة للمتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية أحمد كمال قال إن مصر تستورد ٩٥ ٪ من احتياجاتها من الزيوت بواقع ٦٥ ل ٧٠ ألف طن شهريا. 

 

وكشف "كمال" عن أن أسعار الزيوت قفزت من ١٣ ألف و٩٢٠ جنيه للطن لحوالي ٢٠ ألف جنيه بداية من ديسمبر ٢٠٢٠ بفارق سعر وصل ل ٨ آلاف جنيه .

 

ومؤخرا قال وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، أن الاحتياطي الاستراتيجي من الزيوت آمن ويكفي لمدة 5 شهور، وذلك وفقا لبيانات الهيئة العامة للسلع التموينية وهو احتياطي كاف لتغطية الاحتياجات التموينية.