أحدث الأخبار

كارت الفلاح الذكي انتهت وزارة الزراعة من تعميمه على كافة محافظات الجمهورية بعد أن وصل الكارت لأخر 3 محافظات ال

القصير,الزراعة,وزارة الزراعة,التحول الرقمي,كارت الفلاح الذكي,محمد يوسف,المديريات الزراعية

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

الزراعة تكشف عن الخدمات الجديدة التي يقدمها كارت الفلاح الذكي

كارت الفلاح الذكي  المؤشر
كارت الفلاح الذكي

كارت الفلاح الذكي انتهت وزارة الزراعة من تعميمه على كافة محافظات الجمهورية، بعد أن وصل الكارت لأخر 3 محافظات الإسبوع الماضي، وهي الإسكندرية والسويس ومديرية النوبارية بحسب تصريح للدكتور محمد يوسف رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات الزراعية. 

 

اقرأ أيضا … ١٢ توصية من الزراعة للمواطنين قبل شراء وذبح الأضاحي

"يوسف" أكد أن كارت الفلاح الذكي سيقدم للمزارعين عشرات المزايا بعد أن يتم إضافة مختلف الخدمات له حيث سيتم فتح " السيستم" الخاص بالكارت على البنك الزراعي المصري وذلك بهدف تسهيل حصول المزارعين على الخدمات التالية: 

1- التقديم على سلفة زراعية  2- التقديم على قرض بأشكاله المختلفة  3- التقديم لشراء آلات زراعية من البنك  4- التقديم للحصول على شراء سيارات 

 

كارت الفلاح الذكي يتيح مزايا فريدة للمزارعين 

 

ويتيح كارت الفلاح الذكي للمزارعين، إمكانية ضم مختلف الحيازات التي يملكها الفلاح لنفس الكارت فيمكن لمن يملك حيازة أو اتنين أو 3 أن يتم ضمها لنفس الكارت، كما أن المالك سيكون له "كارت" وللمستأجر كارت ثان بحسب رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات الزراعية. 

 

اقرأ أيضا  قرار عاجل للزراعة لوقف التلاعب في منظومة توزيع الأسمدة

وأوضح "يوسف" أنه بإضافة "ميزة" لكارت الفلاح فقد أصبح كارت مالي وكل ماينطبق على كارت ميزة ينطبق على كارت الفلاح لذا ففي حالة فقد الكارت يتم الذهاب للبنك وعمل كارت جديد، لافتا إلى أن وزارة الزراعة تسعى لدمج هذا الكارت مع منظومة السجل المدني وذلك لتحديث البيانات الاجتماعية أولا بأول في حالة الوفاة يتم وقف التعامل على "الكارت". 

 

“يوسف” يفسر سبب إتاحة صرف الأسمدة فقط على الكارت الذكي

 

وفسر رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات سبب توفير خدمة صرف "الأسمدة" فقط، على كارت الفلاح الذكي لأنها هي الخدمة المتاحة حاليا كما أنها عامل شامل يمكن تجربة تقديم الخدمة عليها لأنه يتم التعامل عليها في كل أنحاء الجمهورية لذا يتم تجربة النظام عليها. 

 

اقرأ أيضا … مصر وروسيا تتفقان على بدء تبادل منتجات الألبان

وأشار "يوسف" إلى أنه تم توزيع كارت الفلاح الذكي من خلال شريك الكفاح في العمل الزراعي البنك الزراعي، لافتا إلى أن استخراج الكارت لا يحتاج سوى تقديم بطاقة الرقم القومي لمقدم الطلب، مشيرا إلى أن رسوم استخراج الكارت هي 50 جنيه فقط. 

 

 

سر اختيار البنك الزراعي المصري لتوزيع كارت الفلاح الذكي 

 

وعن سبب اختيار البنك الزراعي المصري لتوزيع كارت الفلاح الذكي لانتشار فروعه في معظم القرى ولأن الفلاح يتعامل معه بشكل منتظم حيث يمكن للفلاح الحصول على الكارت من أقرب فرع تابع له بحسب رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات الزراعية. 

د. محمد يوسف رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات الزراعية
د. محمد يوسف رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات الزراعية

 

 

 

تزويد "تابلت" الجمعيات الزراعية ببرامج لتسهيل حصول الفلاحين على كارت الفلاح الذكي 

 

وأوضح "يوسف" أنه تم تزويد "التابلت" الخاص بالجمعيات الزراعية بتطبيق يمكن لموظف الجمعية من خلاله إفادة المزارع بأقرب مكان يمكن من خلاله الحصول على كارت الفلاح الذكي بمجرد إدخال الرقم القومي للمزارع على هذا التطبيق، بالإضافة لوجود "كول سنتر" لكارت الفلاح وهناك "كول سنتر" في الوزارة. 

 

اقرأ أيضا  بزيادة ١٥ ٪ .. طفرة في الصادرات الزراعية

وكشف رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات الزراعية عن أنه تم ميكنة 309 إدارة زراعية على مستوى الجمهورية، و26 مديرية زراعية، و5701 جمعية زراعية على مستوى الجمهورية حيث تم تزويدها بأجهزة كمبيوتر وطابعات ليزر وبار كود. 

 

اقرأ أيضا

قرارات صارمة للزراعة لتنفيذ مبادرة "حياة كريمة"

هل تتنج مصر تقاوي الخضر قريبا؟.. وزير الزراعة يجيب

"العيادة الزراعية الذكية" منصة المزارع المصري للمستقبل

الحجر الزراعي يخطر مصدري "الرمان" بموعد تكويد المزارع

أبرزها الموالح والبطاطس.. الزراعة تكشف حجم الصادرات منذ يناير٢٠٢١