أحدث الأخبار

قال الدكتور محمد القرش الناطق باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي اليوم الخميس إن منظومة كارت الفلاح الذكي لها

المؤشر,وزارة الزراعة,الكارت الذكي,كارت الفلاح,محمد القرش

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه
مزايا منعددة لكارت الفلاح الذكي

وزارة الزراعة تعلن مزايا كارت الفلاح الذكي

المؤشر

قال الدكتور محمد القرش الناطق باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي اليوم الخميس إن منظومة كارت الفلاح الذكي لها عدد من المزايا من بينها خلق قاعدة بيانات محدثة ودقيقة للوضع الزراعي في مصر، ويمكن للفلاح من خلاله الحصول على كافة مستحقاته لدى الدولة، وإمكانية صرف قيمة الدعم الذي يُصرف له، وأيضًا إنهاء كافة إجراءاته من خلال الجمعية الزراعية، ويساهم من خلال البنية المعلوماتية في تسويق منتجات الفلاح بشكل أكبر وأسرع، اعتمادًا على قاعدة البيانات المحدثة التي تعود بالنفع على الفلاح، الذي يكون بمقدره بيع المحصول بعائد أكبر، بما يصب في تحقيق التنمية الشاملة للقطاع الزراعي.



وأوضح "القرش" خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «اليوم» على شاشة «dmc»، مساء الخميس أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بالعمل على إنشاء بنية معلوماتية تخدم الفلاح وتحقق عائدًا أكبر له، وتساعد في بناء قطاع زراعي قادر على مواجهة التحديات.

وكانت وزارة الزراعة قد أطلقت الكارت الذكي في 23 محافظة وجارٍ إطلاقه في المحافظات الثلاث الأخرى، وذلك إطار رؤية الدولة للتحول الرقمي وربط قطاع الزراعة بمصر الرقمية والتيسير على المزارعين.

ولفت الناطق باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إلى أن هذا التطور حوّل الجمعية الزراعية إلى مركز خدمة متكامل يوفر للفلاح خدمة أكبر، وهو ما يساهم في تحقيق طفرات إنتاجية كبيرة وتطوير القطاع الزراعي.