أحدث الأخبار

التقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بالمهندس حسين سعيد بحري رئيس مجلس إدارة الشركة العربية لأمات

القصير,المؤشر,الزراعة,الدواجن,صناعة الدواجن,شركة سعودية

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه
خلال لقاء مع وزير الزراعة

شركة سعودية للدواجن تبحث عن فرص استثمارية بالأسواق المصرية

وزير الزراعة خلال استقباله وفد الشركة العربية لأمات الدواجن  المؤشر
وزير الزراعة خلال استقباله وفد الشركة العربية لأمات الدواجن

 التقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بالمهندس حسين سعيد بحري رئيس مجلس إدارة الشركة العربية لأمات الدواجن إحدى أكبر الإستثمارات السعودية في مصر ،والوفد المرافق له بحضور المهندس مصطفي الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة وبعض قيادات الوزارة .

القصير أشاد بمستوى وحجم مشروعات الشركة في مصر وخطتها للتوسع وأكد أن الدولة تدعم بشكل كبير الثروة الداجنة و مستثمريها حيث تسهم في توفير فرص عمل وإنتاج متميز بالإضافة إلي إنها تحقق قيمة مضافة للناتج القومي ،معربا عن سعادته بالاستثمارات السعودية في مصر نظرا للعلاقات القوية التي تربط بين البلدين الشقيقين والتي شهدت تطورا كبيرا خلال الفترة الأخيرة . 

 

  وزير الزراعة: الحكومة تسعى لإزالة العقبات أمام الاستثمار الأجنبي  

 

القصير أكد أيضا أن الحكومة تسعي إلي إزالة العقبات أمام الاستثمار ،وخاصة الأجنبي المباشر وأشار إلي أن هناك أراضي جديدة مطروحة للاستثمار الداجني بما يخدم التوسعات المستقبلية للشركة. 

وأضاف بأن الوزارة نجحت في الحصول على موافقة منظمة صحة الحيوان العالمية في اعتماد 30 منطقة خالية من إنفلونزا الطيور الأمر الذي يسهم في استعادة ريادة مصر في تصدير الدواجن مؤكدا أن لدينا مشروعات ضخمة متميزة للانتاج الداجني وأن حجم الاستثمارات في هذا المجال تتجاوز 100 مليار جنية وتوفر أكثر من 3 مليون فرصة عمل كما أن مصر تحقق الاكتفاء الذاتي من الدواجن وحجم إنتاجها حوالى 1،4 مليار طائر و13 مليار بيضة ووزارة الزراعة تساعد في فتح أسواق خارجية لتصدير الفائض من السوق المحلي.

من ناحيته أكد المهندس حسين بحري عن رغبة الشركة العربية لأمات الدواجن التوسع في مصر بمشروعات ضخمة معتمدة على أفضل الخبرات و بإستخدام أحدث التقنيات والمعايير الدولية وكانت البداية بشركة الأمات التي تأسست منذ أكثر من ٢٠ عام . 

وأضاف أن الشركة تتبع منهج التميز و تتطبق معايير الجودة العالمية كما تم اعتمادها  من المنظمة العالمية للصحة الحيوانية OIE  ضمن المناطق المعزولة والخالية من مرض إنفلونزا الطيور مما يؤهلها لتكون أحد أكبر المصدرين بمصر لأنها الشركة الوحيدة بمصر التي تطرح كامل إنتاجها بالسوق. 

وأشاد "بحري" بدعم وزير الزراعة للشركة سواء في استثماراتها المستقبلية أو ملف التصدير الخاص بها. 

حضر اللقاء د مجدي البشري المدير العام لأمات مصر وبعض قيادات الشركة. 

 

اقرأ أيضا 

منتجون: منع تداول الطيور الحية تدريجيا سيمنع تسلل الدواجن المستوردة للأسواق

الزراعة: تحصيل 7.2 مليار جنيه ديون للوزارة و100مليار جنيه استثمارات بقطاع الدواجن