أحدث الأخبار

سلط المؤتمر الصحفي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية السبت الضوء على الشركات والمؤسسات التابعة لها بعد الق

المؤشر,الشركة المتحدة,المتحدة,بي أو دي,قرارات المتحدة,POD,POD شركة

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

«POD».. قصة الوكيل الإعلاني الأضخم في مصر

شركة POD للدعاية  المؤشر
شركة POD للدعاية

سلَّط المؤتمر الصحفي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، السبت، الضوء على الشركات والمؤسسات التابعة لها، بعد القرارات الجديدة التي صدرت عنها.

ومن بين الشركات المندرجة تحت مظلة "المتحدة"، تأتي شركة "POD"، التي يرأس مجلس إدارتها عمرو الفقي، عضو مجلس إدارة الشركة المتحدة بعد القرارات الجديدة.

في السطور التالية، نستعرض قصة "POD" الوكيل الإعلاني الأضخم في مصر.

"POD" واحدة من الكيانات المتخصصة في العلاقات العامة والدعاية والتسويق وإدارة الأزمات، والاسم اختصار لـ point of differentiation، أي "نقطة تميز".

تتولى الشركة تنظيم المؤتمرات الكبرى وتمثيل دور الوكيل الإعلاني للتلفزيون والراديو والصحافة الرقمية والمقروءة.

اقرأ أيضا: حسن عبد الله رئيسًا «للمتحدة للخدمات الإعلامية»..وتامر مرسي عضوًا بالإدارة

6 سنوات هو عمر الشركة التي تأسست في أواخر عام 2015 على يد جمال صلاح، وسريعا في يوليو 2016، استحوذت مجموعة "إعلام المصريين" لمالكها أحمد أبو هشيمة سابقا، عليها، لتندرج تحت مظلة الكيان الإعلامي الناشئ آنذاك.

اشترت "إعلام المصريين" 70 % من أسهم الشركة، في خطوة اعتبرت مهمة على صعيد تطورات السوق الإعلامى والإعلانى والتسويقى فى مصر.

بعد الاستحواذ عليها، ضخ "أبو هشيمة" تمويلا كبيرا في رأس مال الشركة حتى "تتمكن من التوسع فى مجال تقديم خدمات متطورة لعملائها فى شتى مجالات العلاقات العامة وتنظيم المؤتمرات وإدارة الأزمات والتسويق الإعلامى وفق أفضل المعايير الدولية".

ما توفر من معلومات عن الشركة وقتها أنها  تعمل برؤية علمية حديثة وفق أحدث مفاهيم عمل شركات العلاقات العامة فى العالم، وتعد من أهم الشركات الواعدة، التى تمكنت فى فترة وجيزة من فرض كيانها بسوق شركات العلاقات العامة العاملة بمصر.

ويتركز نشاط الشركة  على إدارة العلاقات العامة لعدد من أشهر المؤسسات المصرية والعالمية العاملة بالسوق المصرى، وتنظيم المؤتمرات وإدارة الأزمات وصفحات التواصل الاجتماعى لعملائها.

إلى جانب هذا، تتولى إجراء استطلاعات الرأى والتقييم الجماهيرى للشركات والمؤسسات والمنتجات والأفراد.

اقرأ أيضا: تفاصيل عرض آخر مسرحية قدمها سمير غانم

في 2018، حدثت خرج "أبو هشيمة" من الصورة واستحوذت الشركة المتحدة على أسهم "إعلام المصريين"، وترأس مجلس الإدارة رجل الأعمال والمنتج الفني تامر مرسي.

بعد توليه "المتحدة" قرر مرسي إعادة تشكيل مجلس إدارة "POD"، ليصبح جمال صلاح رئيسًا لها، ومنتصر النبراوي نائبا لرئيس مجلس الإدارة، إلى جانب عضوية في مجلس إدارة مجموعة إعلام المصريين.

وفي سبتمبر 2017، وقع عليها الاختيار لتكون الوكيل الإعلاني لقناة “الحياة” التي لم تكن تابعة للشركة المتحدة حتى ذلك الوقت.

مطلع العام الحالي، أعلنت "المتحدة" تعيين عمرو الفقي رئيسا لمجلس إدارة الشركة، بناءً على مجهوداته وكفاءة وخبرته في مجال الإعلام والإعلان في مصر والعالم العربي.

 

 

 

إلى جانب هذا، تولى الفقي منصب نائب رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة، التي كان يرأسها تامر مرسي حتى ذلك الوقت.

الخطوة الأبرز، كانت في يناير الماضي أيضا، عندما أعلنت الشركة المتحدة تعيين "POD" وكيلاً إعلانيًا لشبكاتها التليفزيونية والتي تشمل أون ودي أم سي وسي بي سي والحياة لمدة خمس سنوات وذلك بعد منافسة مع عدد من الوكلاء الإعلانيين داخل وخارج مصر.

"المتحدة" قالت إن "POD" أثبتت جدارة وتميزا في تقديم خدمات العلاقات العامة لكبرى المؤسسات وتنظيم المؤتمرات والوكالة الإعلانية للوسائل الإعلامية المختلفة.

بذلك، فإن الشركة وكيل إعلاني لقنوات "أون والحياة ودي إم سي وسي بي سي وقنوات الدراما الخاصة بها وسي بي سي سفرة والناس ومصر قرآن كريم"، إلى جانب أنها الوكيل الإعلاني لعدة صحف ومواقع إخبارية.

اقرأ أيضا: معاناة شريف دسوقي.. «الحلو ما يكملش!»

بناءً على ذلك، جرى تكليف زكي عبد الحميد نائب رئيس مجلس الإدارة ليكون رئيسًا تنفيذيًا للتشغيل والإستراتيجيات وتكليف جمال صلاح نائبًا لرئيس مجلس الإدارة وعضوًا منتدبًا و تم الاتفاق على خطة العمل المستقبلية.

بعد نحو 4 أشهر، شهدت أروقة "المتحدة" قرارات وإعادة هيكلة وخطة للطرح في البورصة، أسفرت عن تعيين رئيس مجلس إدارة جديد بدلا من تامر مرسي الذي أصبح عضوا في مجلس إدارة، إلى جوار عمرو الفقي رئيس "POD".

التغييرات التي شملت تعيين رجل الإعلانات البارز محمد السعدي صاحب شركة "ميديا هاب" في مجلس إدارة "المتحدة" لم تكشف عن باقي أسرارها، وسط تكهنات بأدوار جديدة قد تختلط فيها أدوار أو اختصاصات الشركتين، أو مسئولية العضو الجديد عن الشركة القديمة.