أحدث الأخبار

رعاية صحية وصرف معاش استثنائي.. هكذا وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتعامل مع الأزمة الصحية للفنان شريف دسوقي

الرئيس,السيسي,المؤشر,المهن التمثيلية,شريف دسوقي,شريف الدسوقي,حالة الفنان شريف دسوقي,من هو شريف دسوقي,فيلم وقفة رجالة,الشركة المتحدة

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

«رعاية كاملة ومعاش استثنائي».. الرئيس يتابع الحالة الصحية للفنان شريف دسوقي

الفنان شريف دسوقي- الرئيس عبد الفتاح السيسي  المؤشر
الفنان شريف دسوقي- الرئيس عبد الفتاح السيسي

رعاية صحية وصرف معاش استثنائي.. هكذا وجّه الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتعامل مع الأزمة الصحية للفنان شريف دسوقي بعد خضوعه لعميلة بتر ساق بالأمس.

نقابة المهن التمثيلية أصدرت بيانًا اليوم، تقدمت فيه بخالص الشكر والعرفان للرئيس على متابعته الشخصية ورعايته وسرعة توجيهاته لرعاية الفنان شريف دسوقي في أزمته الصحية.

 

وكشفت النقابة أن الرئيس السيسي وجّه بصرف معاش استثنائي لدسوقي تقديرًا لدوره الفني، الأمر الذي يعكس اهتمام ورعاية الرئيس للشعب المصري وفناني مصر، كما جاء في البيان.

اقرأ أيضًا: معاناة شريف دسوقي.. «الحلو ما يكملش!»

وكان الرئيس السيسي اهتم شخصيًا بحالة شريف الدسوقى، بعد أن خضع لعملية جراحية وبتر لساقه بعد إصابته بجروح بها قبل عدة أشهر مع معاناته من مرض السكري.

وأعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية التكفل برعاية وعلاج شريف الدسوقى في أزمته الصحية بعد اهتمام الرئيس. وسرعان ما أصدرت نقابة المهن التمثيلية بيانا شكرت فيه الشركة "على مبادرتها الوطنية بتكفلها ورعايتها لعلاج الفنان".

“الصحة” تنقله من الإسكندرية إلى القاهرة

بدورها، أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، نقل شريف دسوقي من أحد المستشفيات بمحافظة الإسكندرية، إلى مستشفى دار الشفاء بالقاهرة لاستكمال علاجه على نفقة الدولة، وذلك وفقًا لتوجيهات الرئيس بتقديم كل سبل الرعاية الطبية اللازمة له.

وقال الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم نقل دسوقي بواسطة سيارة إسعاف مجهزة وفريق من المسعفين.

وأوضح: "سيتم مناظرة حالته الصحية فور وصوله مستشفى دار الشفاء من قبل فريق طبي يضم استشاريين في تخصصات الجراحة العامة، وجراحة الأوعية الدموية، والباطنة، وأمراض السكر، وإجراء كافة الفحوصات الطبية لاستكمال علاجه على نفقة الدولة:.

وأكد "مجاهد" أن الدكتورة هالة زايد تتابع تطورات الحالة الصحية للفنان شريف دسوقي عن كثب وما يتم تقدميه من خدمات طبية له، وكذلك الاطلاع على التقارير الخاصة بالحالة الصحية له بشكل دوري.

وترجع الأزمة الصحية للفنان شريف دسوقي إلى إصابته في ساقه أثناء تصوير دوره في فيلم “وقفة رجالة” أواخر العام الماضي، ثم تفاقهما بالتزامن مع إصابته الممتدة بمرض السكري، ودخوله في حالة نفسية سيئة، الأمر الذي تطور إلى بتر قدمه بالأمس في عملية جراحية.