أحدث الأخبار

نستعرض معكم تفاصيل مثيرة عن مشروع تطوير بحيرة عين الصيرة الذى يقع في أعلى نقطة بمحيط البحيرة حيث يتم تنفيذ الم

المؤشر,مصر القديمة,مشروع تطوير بحيرة عين الصيرة,مقلب قمامة,أعلى نقطة بمحيط البحيرة,مام المتحف القومى للحضارات

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه
مشروع تطوير بحيرة عين الصيرة

كيف تحول مقلب قمامة عين الصيرة لأجمل بقاع القاهرة؟.. اعرف التفاصيل

مشروع تطوير بحيرة عين الصيرة  المؤشر
مشروع تطوير بحيرة عين الصيرة

نستعرض معكم تفاصيل مثيرة عن مشروع تطوير بحيرة عين الصيرة ، الذى يقع في أعلى نقطة بمحيط البحيرة، حيث يتم تنفيذ المشروع بمصر القديمة أمام المتحف القومى للحضارات.

 مشروع تطوير بحيرة عين الصيرة

 

 

وغيرت بحيرة عين الصيرة المشهد بالكامل فى منطقة الفسطاط بمصر القديمة، كما ظهرت قلعة صلاح الدين الأيوبى، بجوار مياه البحيرة لتظهر قيمة التطوير الذى تم فى المكان.

 

وتضم مبانى الخدمات الخاصة بالمشروع تنفيذ خزان مياه وإطفاء الحريق، وخزان المياه ‏العكرة لرى المزروعات والمناطق المفتوحة، إضافة إلى محطة كهرباء رئيسية لتغذية المشروع بالكهرباء، ومحطات كهرباء فرعية، كما يشمل شبكة رى للمناطق الخضراء، وشبكة حريق، وشبكة تغذية بالمياه، وأخرى للصرف الصحي، وشبكة للصرف المغطى للمياه الجوفية، ومحطة معالجة وتنقية لمياه البحيرة.  

يضم المشروع 4 مطاعم كبرى

 

 

كما يضم المشروع 4 مطاعم بمساحة 1.5 فدان، وسورا خارجيا حول المشروع بطول 2400 م، ومناطق انتظار سيارات سعة 425 سيارة، و3 بوابات ومداخل للمشروع، و4 حمامات عامة لخدمة رواد المشروع.‏  

تنفيذ ممشى سياحى حول البحيرة

ويتم تنفيذ مشروع تطوير بحيرة عين الصيرة على مساحة ‏63 فدانا، حيث يشمل تنفيذ ممشى سياحى حول البحيرة بطول 2500 م طولي، ومنطقة مطاعم، وجزيرة استوائية وسط البحيرة، ومسرح مكشوف، ومناطق خضراء، وبرجولات خشبية، و5 مجموعات نوافير عائمة داخل البحيرة، ومحطة معالجة لمياه البحيرة.

 

هذا وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قد أكد أن الحكومة تسعى لتنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بشأن تطوير منطقة الفسطاط في مصر القديمة؛ من خلال تطوير حوالي 300 فدان في قلب القاهرة، حيث نسعى لتحويلها إلى حديقة مركزية للقاهرة على غرار ما حدث في بحيرة عين الصيرة والمنطقة المحيطة، والمتحف القومي للحضارة المصرية.

 

ووفقا لما جاء بتصور المكتب الاستشاري، فإن ما وصفه بالقرارات التصميمية الرئيسية للمشروع تتمثل في التكامل مع مسارات القاهرة التاريخية وإحياء مسار آل البيت، وتطوير سور مجرى العيون ومنطقة المدابغ، وإنشاء أنشطة تؤكد على وظيفة القاهرة كمركز ثقافي حضاري سياحي، وتوفير أراض لمركز أعمال جديد للقاهرة لتأكيد وظيفة القاهرة كمركز أعمال لإقليم الشرق الأوسط، والربط مع حديقة الأزهر، وتطوير الواجهات المعمارية للمناطق السكنية المحيطة.​

اقرأ أيضا:

كواليس افتتاح المُجمّع الصناعي لمجموعة «العربي» لإنتاج أجهزة الطهي