أحدث الأخبار

سجلت أسعار الذهب اليوم تذبذبا ملحوظا ليسجل سعر عيار 21 الأكثر مبيعا وانتشارا في الوجهين البحري والقبلي نحو 777

المؤشر,سعر الذهب,أسعار الذهب اليوم,السوق المحلي,محلات الصاغة,سعر جرام الذهب عيار 21,سعر جرام الذهب عيار 18,السوق العالمي

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

عيار 21 يسجل 777 جنيهًا.. أسعار الذهب اليوم الجمعة

أسعار الذهب اليوم  المؤشر
أسعار الذهب اليوم

 

سجّلت أسعار الذهب اليوم، الجمعة 7-5-2021، حالة من التذبذب في مستهل تعاملاتها الصباحية، لجميع الأعيرة، حيث سجل سعر الذهب للجرام من عيار 21 الأكثر انتشارًا 780 جنيهًا، لتواصل بذلك أسعار الذهب التذبذب في الأسواق العالمية والسوق المحلية.

وجاء متوسط سعر باقى الأنواع  في السوق بدون مصنعية وفق آخر تحديث كالتالى:

سعر الذهب في السوق المحلي المصري

 

 

سجلت أسعار الذهب اليوم تذبذبًا ملحوظًا، ليسجل سعر عيار 21 الأكثر مبيعًا وانتشارًا في الوجهين البحري والقبلي، نحو 777 جنيهًا للجرام؛ وهي نفس الأسعار خلال التعاملات الصباحية أمس غير شاملة المصنعية التى تختلف من عيار لآخر.

 

سجلت أسعار الذهب اليوم تذبذبًا ملحوظًا، ليسجل سعر عيار 21 الأكثر مبيعًا وانتشارًا في الوجهين البحري والقبلي، نحو 777 جنيهًا للجرام؛ وهي نفس الأسعار خلال التعاملات الصباحية أمس غير شاملة المصنعية التى تختلف من عيار لآخر.

 سعر الذهب في السوق العالمي

 

 

سجلت أوقية الذهب في بورصة المعادن العالمية اليوم نحو 1780 دولارًا ببداية التعاملات، وتترقب الأسواق العالمية اجتماع الفيدرالى الأمريكي لوضع السياسات المالية للاقتصاد الأمريكي وسعر الفائدة على الدولار، مما يحسم جزءًا من الاقتصاد العالمي.

وسجل سعر جرام الذهب عيار 24 استقرارًا خلال التعاملات الآن ليبلغ الجرام 888 جنيهًا، علمًا بأنه العيار الأعلى سعرًا في مصر لأن جودته هى الأعلى.

 

كما لم يشهد سعر جرام الذهب عيار 21 أي تغير بشكل ملحوظ ليسجل 777 جنيهًا، وهو العيار الأكثر انتشارًا في مصر حاليًّا.

 

وثبت سعر جرام الذهب عيار 18 ليسجل 666 جنيهًا فى التعاملات اليوم، وهو العيار الأكثر مبيعًا بالوجه البحري.

سعر الجنيه الذهب اليوم 

وسجل سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر نحو 6216 جنيهًا، ويصل وزن الجنيه إلى 8 جرامات من عيار 21 الأكثر انتشارًا في الوجهين البحري والصعيد.

سعر كيلو الذهب عيار 24 بلغ حوالى 897 ألف جنيه، اليوم، ويزِن 1000 جرام

وسجل سعر أوقية الذهب عيار 24 نحو 27796 جنيهًا، وتزِن الأوقية نحو 31 جرامًا من العيار 24 الأعلى جودة والأقل تشكيلًا في مصر.

أسعار الذهب في مصر

 

وشهدت أسعار الذهب في مصر، حالة من التذبذب بين الارتفاع والانخفاض، مالت إلى الارتفاع مع أسعار إغلاق تعاملات الأسبوع وذلك خلال الأسبوع الأول من رمضان.

وقفزت أسعار الذهب في مصر، خلال تعاملات الأسبوع الأول من رمضان بقيمة تراوحت بين 11 جنيها و15 جنيها بينما زاد عيار 21 بقيمة بلغت 13 جنيهات بسعر الجرام الواحد، في حين ارتفع سعر الجنيه الذهب بقيمة بلغت 104 جنيهات.

وكانت أسعار الذهب تراجعت يوم الجمعة الماضية في مصر بقيمة جنيهين تقريبًا، عقب هبوط عالمي للأونصة بنسبة 0.93 % بختام تداولات هذا الأسبوع، عقب ارتفاعات متتالية في العالم خلال الفترة من يوم الاثنين وحتى الخميس من الأسبوع الماضي.

كما انخفضت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات بفعل نبأ عن أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيطرح خطة لزيادة الضرائب على أصحاب الدخل المرتفع، كما رفع الدولار الضعيف الإقبال على الذهب لحائزي العملات الأخرى هذا الأسبوع.

ومن المعروف أن أسعار الذهب تختلف في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر، حيث تمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب.

وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن "31.1 جرام" كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.