أحدث الأخبار

سجلت أسعار الذهب اليوم الأحد 2-5-2021 حالة من التذبذب في مستهل تعاملاتها الصباحية لجميع الأعيرة حيث سجل سعر ال

المؤشر,سعر الذهب,عيار 21,محلات الصاغة,أسعار الذهب اليوم الأحد,عيار 18

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

عيار 21 يسجل 776 جنيهًا.. أسعار الذهب اليوم الأحد

أسعار الذهب اليوم  المؤشر
أسعار الذهب اليوم

سجّلت أسعار الذهب اليوم الأحد 2-5-2021، حالة من التذبذب في مستهل تعاملاتها الصباحية، لجميع الأعيرة، حيث سجل سعر الذهب للجرام من عيار 21 الأكثر انتشارًا 776 جنيهًا، لتواصل بذلك أسعار الذهب التذبذب في الأسواق العالمية والسوق المحلية.

وجاء متوسط سعر باقى الأنواع  في السوق بدون مصنعية وفق آخر تحديث كالتالى:

أسعار الذهب اليوم الأحد

 

 

سعر الذهب اليوم يتراوح بين 4 و6 جنيهات عن الأمس، بينما انخفض سعر عيار 21 بقيمة بلغت 5 جنيهات بسعر الجرام الواحد دون المصنعية، التي قد تختلف من محل صاغة لآخر، طبقًا للنطاق الجغرافي على مستوى محافظات الجمهورية.

سجل عيار 21 نحو 776 جنيها للجرام.

سجل عيار 18 نحو 664 جنيها.

وسجل عيار 24 نحو 885 جنيها.

وبلغ سعر الجنيه الذهب 6208 جنيهات.

 

فيما بلغ السعر العالمي للذهب نحو 1770 دولارا للأوقية.

سعر الذهب في مصر

وقفز سعر الذهب في مصر خلال تعاملات الأسبوع الثالث من رمضان بقيمة تراوحت بين 6 جنيهات و8 جنيهات بينما زاد عيار 21 بقيمة بلغت 7 جنيهات بسعر الجرام الواحد دون المصنعية، في حين ارتفع سعر الجنيه الذهب بقيمة بلغت 56 جنيها.

وترجع أسباب ارتفاع أسعار الذهب في مصر بالأسبوع الثاني من رمضان 2021، لارتفاع أسعار الذهب العالمية بنسبة 1.87%، على خلفية ضعف الدولار والانخفاض الذي شهدته عوائد سندات الخزانة الأمريكية.

الدولار الأمريكي

ودفع تراجع الدولار الأمريكي، أسعار الذهب العالمية للارتفاع من جديد على خلفية تراجع الدولار، وتنعكس الأسعار العالمية للذهب على أسعار الذهب في مصر، لذلك شهدت حالة الارتفاع خلال تعاملات الأسبوع الماضي.

 

يذكر أن هناك 3 قواعد تحكم أسعار الذهب في مصر، هي عامل العرض والطلب، وسعر أوقية الذهب عالميًا، والتغيرات التي تطرأ على سعر العملة الأمريكية، وهي القواعد التي تتم مراعاتها بشكل يومي عند تحديد الأسعار، فكلما زاد الطلب على الذهب وانخفض المعروض منه ارتفع السعر، فهذه ثوابت عالمية لا يمكن التدخل فيها من قبل التجار، الذين يحسبون السعر من خلال عملية حسابية بضرب السعر العالمي في سعر الدولار، ومن خلال ذلك تحدد الأسعار.

اقرأ أيضا:

ضمن «مبادرة حياة كريمة».. توصيل المرافق لـ660 قرية بالصعيد