أحدث الأخبار

سجلت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 4-5-2021 حالة من التذبذب في مستهل تعاملاتها الصباحية لجميع الأعيرة حيث سجل سعر

المؤشر,تراجع الدولار,أسعار الذهب اليوم الثلاثاء,أسعار الذهب في مصر,اعلي سعر لجرام 21,سعر الجنيه الذهب

calendar الأربعاء 21 فبراير 2024
رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

عيار 21 يسجل 776 جنيهًا.. أسعار الذهب اليوم الثلاثاء

أسعار الذهب اليوم  المؤشر
أسعار الذهب اليوم

سجّلت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 4-5-2021، حالة من التذبذب في مستهل تعاملاتها الصباحية، لجميع الأعيرة، حيث سجل سعر الذهب للجرام من عيار 21 الأكثر انتشارًا 776 جنيهًا، لتواصل بذلك أسعار الذهب التذبذب في الأسواق العالمية والسوق المحلية.

وتأثّر سعر الذهب في مصر بصعود الأوقيه اليوم ليصعد معه بمقدار جنيه خلال التعاملات الآن، ليسجل سعر عيار 21 الأكثر مبيعًا في الوجهين البحري والقبلي الآن نحو 777 جنيهًا للجرام، مقارنة مع أسعاره خلال تعاملات أمس التى سجلت 776 جنيهًا، غير شاملة المصنعية التى تختلف بجميع الأعيرة.

وجاء متوسط سعر باقى الأنواع  في السوق بدون مصنعية وفق آخر تحديث كالتالى:

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء

 

 

سجل اعلي سعر للجرام الواحد من عيار 24 الأعلي قيمة وفئة بين أعيرة الذهب نحو 887 جنيها

وبلغ اعلي سعر لجرام 21 الاشهر تداولا بين اعيرة الذهب نحو 776 جنيها مقابل777 جنيها أمس. بينما وصل سعر الجرام من عيار 18 الوسطي بين أعيرة الذهب نحو 665 جنيها مقابل 666 جنيها أمس

وسجل سعر الجرام من عيار 14 الأدني فئة نحو 517 جنيها .

وبلغ سعر الجنيه الذهب نحو 6208 جنيها و أوقية الذهب نحو 27.6 ألف جنيه و كيلو الذهب نحو 886.9 ألف جنيها.

 

أسعار الذهب في مصر

 

وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر، حيث تمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن "31.1 جرام" كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

تراجع الدولار يصعد بسعر الذهب عالميا ومحليا

 

 

وتراجع سعر الذهب الامريكي بشكل متتالى ،  مما ساهم في انصراف المستثمرين عن الاستثمار في الدولار والسندات الأمريكية ويتجهون إلى المعدن النفيس باعتبار الملاذ الآمن، مما يزيد من سعره في سوق الصاغة المحلية.

يُذكر أن أسعار الذهب اليوم في مصر تشهد تغيرًا بشكل لحظيّ كل عدة دقائق، بتغير السعر صعودًا وهبوطًا محليًّا في البورصة العالمية؛ نتيجة شراء المعدِن الأصفر أو بيعه من المستثمرين، فيما يتراجع الإقبال عالميًّا حتى الآن، والأسعار تتأثر بسعر الدولار أمام الجنيه.

اقرأ أيضا:

كل ما تريد معرفته عن أسعار الدواجن اليوم الثلاثاء