أحدث الأخبار

كشف المهندس عادل النجار رئيس جهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر عن طرح قطع أراض استثمارية بأنشطة خدمية للبيع بآلية التخ

عادل النجار,هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة,النجار,موقع المؤشر,مدينة ٦ أكتوبر,رئيس جهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر,جهاز مدينة ٦ أكتوبر,طرح أراضٍ للبيع بمدينة ٦ أكتوبر,التوسعات الشمالية بمدينة ٦ أكتوبر

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

« النجار» يكشف تفاصيل طرح قطع أراضٍ للبيع بمدينة ٦ أكتوبر

المؤشر

كشف المهندس عادل النجار رئيس جهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر، عن طرح قطع أراضٍ استثمارية بأنشطة خدمية للبيع بآلية التخصيص الفوري عن طريق التقديم على موقع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة حتى ١٥ يوليو الجاري.



قال عادل النجار، إنه تم طرح قطعة أرض بالتوسعات الشمالية بمساحة ١٢٤٥٠ متر مربع بنشاط تعليمي بسعر تقديري للمتر ٩٠٥٠ جنيه بنسبة بنائية لاتزيد عن ٣٠٪؜ من إجمالي مساحة قطعة الأرض، بارتفاع دور أرضي ودورين متكررين.

أكد النجار، ضرورة الالتزام باشتراطات الدفاع المدني والالتزام بقيود الارتفاع طبقا لموافقة الطيران المدني وبما لايخالف المخطط المعتمد، منوها إن أن نسبة تنفيذ المشروع هي ٥ سنوات من تاريخ استلام الأرض.

أشار رئيس جهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر، إلى أن آلية السداد تتم من خلال استكمال نسبة السداد حتى ١٥٪؜ من قيمة الأرض ( ١٠٪؜ تم سدادها ونسبة ٥٪؜ تلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة حال الموافقة على التخصيص) بالإضافة إلى (١٪؜ مصاريف إدارية و٠.٥٪؜ مجلس أمناء) على أن يتم التعامل بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية.

أضاف النجار، يتم سداد باقي ثمن الأرض على ١٠ أقساط نصف سنوية متساوية ويستحق القسط الأول منها بعد ٦ أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة، على أن يتم تحميل كافة الأقساط بالأعباء المالية المقررة وفقا للفائدة المعلنة بالبنك المركزي المصري من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة وحتى تاريخ السداد ( بالإضافة إلى ٢٪؜ طبقا لتعليمات وزارة المالية و٠.٥٪؜ مصاريف إدارية).

تابع رئيس جهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر، قائلا: إنه تم طرح قطعة أرض رقم ٢٠ بالفاصل السكني السياحي بمساحة ٢٠٠٨٣ متر مربع بنشاط تجاري إداري فندقي بسعر ٨٨٤٥ جنيه للمتر المربع، بنسبة بنائية لاتزيد عن ٣٠٪؜ من إجمالي مساحة قطعة الأرض، بارتفاع دور أرضي ودورين متكررين.

أكد النجار، ضرورة الالتزام باشتراطات الدفاع المدني والالتزام بقيود الارتفاع طبقا لموافقة الطيران المدني، فضلا عن الالتزام باشتراطات وزارة الصحة وشئون البيئة، منوها إن أن نسبة تنفيذ المشروع هي ٣ سنوات من تاريخ استلام الأرض.

وحول نظام السداد، ذكر عادل النجار رئيس جهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر، أنه يتم استكمال نسبة السداد حتى ٢٥٪؜ من قيمة قطعة الأرض ( ١٠٪؜ تم سدادها ونسبة ١٥٪؜ تلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة) بالإضافة إلى ( ١٪؜ مصاريف إدارية و ٠.٥٪؜ مجلس أمناء) على أن يتم التعامل بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية، مضيفا، يتم سداد باقي ثمن الأرض على ٦ أقساط نصف سنوية متساوية يستحق القسط الأول منها بعد ٦ أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة على أن يتم تحميل كافة الأقساط بالأعباء المالية المقررة وفقا للفائدة المعلنة بالبنك المركزي المصري من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة وحتى تاريخ السداد بالإضافة إلى ٢٪؜ طبقا لتعليمات وزارة المالية و ٠.٥٪؜ مصاريف إدارية.