أحدث الأخبار

أعلن جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة طرح قطعة أرض استثمارية بنظام الحصة النقدية والعينية بنشاط عمراني متكامل

القاهرة الجديدة,أرض,طرح,هيئة المجتمعات العمرانية,أمين غنيم,جهاز القاهرة الجديدة,رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة,طرح أرض بنشاط عمراني,شرق اللوتس

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

طرح قطعة أرض بنشاط عمراني بمساحة ٥٠ فدان بالقاهرة الجديدة

المؤشر

أعلن جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، طرح قطعة أرض استثمارية بنظام الحصة النقدية والعينية بنشاط عمراني متكامل للبيع بمساحة ٥٠ فدان بمنطقة شرق اللوتس.



أوضح المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، أن  قطعة الأرض المطروحة هي B3 بمنطقة النوادي ٢ الشمالية شرق اللوتس بمساحة ٢١٠٠٩٨.٩٦ متر مربع بما يعادل ٥٠ فدان بنشاط عمراني متكامل بسعر ٧٩٢٥ جنيه للمتر المربع، منوها إلى أن الموافقة على التخصيص مرهونة بموافقة مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

قال رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، إن نسبة الأرض المخصصة للإسكان لاتزيد عن ٥٠٪؜ من إجمالي مساحة الأرض بنسبة بنائية للعمائر السكنية لاتزيد عن ٥٠٪؜ من المساحة المخصصة للإسكان، بارتفاع دور أرضي و٤ أدوار علوية مع السماح بإقامة غرف للأسطح لاتزيد مساحتها عن ٢٥٪؜ من المساحة المبنية بالدور الأرضي وتستغل كخدمات للمبنى بما لايتعدى قيود ارتفاع هيئة عمليات القوات المسلحة.

أضاف أمين غنيم، أن نسبة الأراضي المخصصة للخدمات تتراوح من ٨ إلى ١٢٪؜ من إجمالي مساحة الأرض بنسبة بنائية لاتزيد عن ٣٠٪؜ من المساحة المخصصة لكل خدمة بالنسبة للأنشطة التجارية، الإدارية، التعليمية والحضانة.

أشار إلى أن النسبة البنائية للنوادي الاجتماعية لاتزيد عن ٢٠٪؜ من المساحة المخصصة للخدمة ولاتزيد النسبة البنائية للخدمات الترفيهية عن ١٠٪؜ من المساحة المخصصة للخدمة، بارتفاع دور أرضي ودورين لجميع الأنشطة عدا الحضانة بارتفاع دور أرضي ودور أول للإدارة فقط، مضيفا أن الارتفاع المسموح للأبنية الترفيهية والنوادي الاجتماعية هو دور أرضي ودور أول ويسمح بإقامة غرف للأسطح بحيث لاتزيد مساحتها عن ١٠٪؜ من المساحة المبنية بالدور الأرضي وتستغل كخدمات للمبنى.

لفت رئيس جهاز القاهرة الجديدة، إلى أن المدة المحددة لتنفيذ المشروع هى ٤ سنوات تحتسب من تاريخ استصدار أول قرار وزاري باعتماد التخطيط والتقسيم.

نظام السداد

وقال أمين غنيم، إنه يتم استكمال نسبة السداد حتى ١٠٪؜ من قيمة قطعة الأرض (٥٪؜ تم سدادها ونسبة ٥٪؜ تلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة) بالإضافة إلى (١٪؜ مصاريف إدارية و٠.٥٪؜ مجلس أمناء) على أن يتم التعامل بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية.

تابع رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، يتم سداد باقي ثمن الأرض على ٨ أقساط نصف سنوية متساوية يستحق القسط الأول منها بعد ٦ أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة على أن يتم تحميل كافة الأقساط بالأعباء المالية المقررة وفقا للفائدة المعلنة بالبنك المركزي المصري من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة وحتى تاريخ السداد بالإضافة إلى ( ٢٪؜ طبقا لتعليمات وزارة المالية و٥٪؜ مصاريف إدارية).