أحدث الأخبار

أعلن جهاز تنمية مدينة برج العرب الجديدة عن طرح قطع أراضي استثمارية للبيع بنشاط تجاري إداري وسكني وذلك بآلية ال

المدن الجديدة,طرح,مدينة برج العرب الجديدة,جهاز برج العرب الجديدة,السيد همام,رئيس جهاز تنمية مدينة برج العرب الجديدة,طرح قطع أراضي استثمارية

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

جهاز برج العرب الجديدة: طرح قطع أراضي استثمارية للبيع بآلية التخصيص الفوري

جهاز تنمية مدينة برج العرب الجديدة  المؤشر
جهاز تنمية مدينة برج العرب الجديدة

أعلن جهاز تنمية مدينة برج العرب الجديدة، عن طرح قطع أراضي استثمارية للبيع بنشاط تجاري، إداري وسكني وذلك بآلية التخصيص الفوري من خلال التقديم بهيئة المجتمعات العمرانية بدءا من ١ إلى ١٥ يوليو الجاري. 

قال المهندس السيد أحمد همام، رئيس جهاز تنمية مدينة برج العرب الجديدة، إن الطرح يهدف لدعم الخدمات لسكان المدينة، وتوفير متطلبات المستثمرين.

أوضح أن الطرح يتضمن قطعة أرض رقم ( ١، ٢، ٣، ٤) بلوك ٢٥ بمنطقة المحور المركزي بمساحة ٧٩٦٩ متر مربع بنشاط تجاري إداري سكني بسعر تقديري للمتر ٣٥٥٠ جنيه بنسبة بنائية لاتتعدى ٣٪؜ من مساحة الأرض بارتفاع دور أرضي و٣ أدوار متكررة على أن يكون الأرضي والأول تجاري والثاني إداري والثالث سكني.

أضاف رئيس جهاز برج العرب الجديدة، تم إتاحة قطعة أرض رقم ( ٣، ٤ ) بالمنطقة الشريطية بالمجاورة الخامسة بمساحة ١٦٩٠ متر مربع بنشاط تجاري إداري بسعر ٨٩٩٥ جنيه للمتر، بنسبة بنائية لاتتعدى ٤٠٪؜ من مساحة الأرض بارتفاع دور أرضي و٢ أدوار متكررة على أن يكون الأرضي والأول تجاري والثاني إداري.

تابع السيد همام، كما تم طرح قطعة أرض رقم ( ١٣، ١٤ ، ١٥، ١٦، ١٧، ١٨) بلوك ١ بالمحور المركزي الشرقي بمساحة ١٤١٢٥.٨ متر مربع بنشاط تجاري إداري سكني بسعر ٤١٩٥ جنيه للمتر، بنسبة بنائية لاتتعدى ٣٠٪؜ من مساحة الأرض بارتفاع دور أرضي و٣ أدوار متكررة على أن يكون الأرضي والأول تجاري والثاني إداري والثالث سكني.

أشار رئيس جهاز برج العرب الجديدة، إلى أن مدة تنفيذ المشروعات على الأراضي المطروحة هى ٣ سنوات تحتسب من تاريخ استلام قطعة الأرض، مشددا على وجوب الالتزام البنائي بقيود ارتفاع القوات المسلحة.

نظام السداد

وحول نظام السداد، ذكر السيد همام رئيس جهاز برج العرب الجديدة، أنه يتم استكمال نسبة السداد حتى ٢٥٪؜ من قيمة قطعة الأرض ( ١٠٪؜ تم سدادها ونسبة ١٥٪؜ تلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة) بالإضافة إلى ( ١٪؜ مصاريف إدارية و ٠.٥٪؜ مجلس أمناء) على أن يتم التعامل بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية، مضيفا، يتم سداد باقي ثمن الأرض على ٦ أقساط نصف سنوية متساوية يستحق القسط الأول منها بعد ٦ أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة على أن يتم تحميل كافة الأقساط بالأعباء المالية المقررة وفقا للفائدة المعلنة بالبنك المركزي المصري من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة وحتى تاريخ السداد بالإضافة إلى ٢٪؜ طبقا لتعليمات وزارة المالية و ٠.٥٪؜ مصاريف إدارية.