أحدث الأخبار

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الإصلاح الاقتصادي جعل الدولة أكثر قدرة على مواجهة الأزمات الاقتصادية مشددا على

الرئيس,السيسي,مصر,الإصلاح الاقتصادي,محافظة أسوان,عبد الفتاح السيسي,لقاء,جولة الرئيس لمنطقة توشكى,بدء حصاد القمح في توشكى,الأزمات الاقتصادية

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

السيسي: الإصلاح الاقتصادي جعل الدولة أكثر قدرة على مواجهة الأزمات

المؤشر

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الإصلاح الاقتصادي؛ جعل الدولة أكثر قدرة على مواجهة الأزمات الاقتصادية، مشددا على ضرورة ضبط النمو السكاني؛ حتى يشعر المواطنون بتحسن اقتصادي.



كما شدد الرئيس السيسي – خلال لقاء موسع عقده مع مجموعة من الصحفيين والإعلاميين على هامش جولته التفقدية لمنطقة توشكى بجنوب الوادي في محافظة أسوان اليوم – على أن التحديات في مصر أكبر من أى حكومة ونعمل على خطة نساهم فيها جميعا.

وقال الرئيس السيسي إن حجم النمو الاقتصادي في مصر لم يكافىء معدلات النمو السكاني، لذلك سعينا إلى تقليص الفجوة بين نمو الدولة والنمو السكاني.

وشدد على أنه إذا لم نعمل على ضبط النمو السكاني فلن نشعر بأي تحسن اقتصادي.

أشار عبد الفتاح السيسي، إلى أن الأزمة الاقتصادية بدأت في أعقاب عام 2011، حيث فقدت مصر جزءا كبيرا من الاحتياطي الأجنبي.

كما شدد الرئيس السيسي، على أنه بفضل جهد المصريين وصلابتهم زاد النمو الاقتصادي، وقال ” لم أحجب أي معلومة عن الشعب المصري.. ولم أكن مجاملا وكنت صريحا ومباشرا”.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن الأزمة الاقتصادية طالت البلاد منذ عام 2011، بعد الأحداث التي شهدتها، حيث فقدت مصر احتياطها من النقد الأجنبي، فيما تبقى فقط “الاحتياطي العيني”، وكان لابد إجراء الانتخابات الرئاسية بعد الأحداث بفترة وجيزة، لكن الأمر امتد لعامين.

وأضاف الرئيس السيسي أن “الأمر كان يشبه المريض الذي لم تتم معالجته بشكل صحيح، مما أدى إلى اشتداد المرض عليه.

وأشار الرئيس السيسي، إلى أنه لم يكن يوما مجاملا أو حاجبا للمعلومة أو للواقع، بل كان صريحا ومباشرا، حيث أكدت أن التحديات أكبر من أي رئيس أو حكومة لكنها ليست أكبر من شعب مصر، كما أنني شددت على ضرورة تنفيذ خطة لحل تلك الأزمات.