أحدث الأخبار

قال السفير نادر سعد المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية إن السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي سيقوم بجولة تفقدية فجر ا

الرئيس,السيسي,القمح,محافظة أسوان,عبد الفتاح السيسي,مشروع توشكى,توشكى,بدء موسم حصاد القمح

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

السيسي يشهد بدء موسم حصاد القمح بتوشكى فجر اليوم

المؤشر

قال السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، إن السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي سيقوم بجولة تفقدية فجر اليوم الخميس لمنطقة توشكى بجنوب الوادي بمحافظة أسوان؛ ليشهد بدء موسم حصاد القمح بالأراضي الزراعية بتوشكى. 

يأتي ذلك في إطار جهود الدولة لإنشاء مجتمعات زراعية متكاملة لها مردود وعوائد اقتصادية كبيرة، وتدعم الأمن الغذائي وزيادة الصادرات، وتحقق طفرة زراعية، فضلاً عن توفير الآلاف من فرص العمل في إطار نهضة تنموية شاملة.

أضاف المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية،  أن مشروع توشكى يعد الأكبر من نوعه في قطاع الاستصلاح الزراعي في الشرق الأوسط، وأحد المشروعات القومية العملاقة التي نجحت الدولة بتوجيهات السيد الرئيس في إعادة الحياة لها بحل كافة المشاكل التي كانت تعوق المشروع عن تحقيق مستهدفاته، وكذا توفير جميع المقومات اللازمة لنجاحه. 

أوضح أن الأمر  تطلب القيام بحجم أعمال هائل في كافة جوانب ومكونات المشروع للنهوض به سواء على الجانب الإنشائي والبنية الاساسية، أو الفني، أو ما يتعلق بتوفير مياه الرى ومصادر الطاقة، وكذا إنشاء المحاور لربط المشروع بشبكة الطرق القومية وتوفير الموارد المالية لكل تلك العناصر.