أحدث الأخبار

وزير الإسكان,مشروعات الإسكان,محمد خلف الله,رئيس جهاز مايو,تغييرات أجهزة المدن

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

«رجالها قدها»..محمد خلف الله يصعد لمنصب رئيس جهاز ١٥ مايو

المهندس محمد خلف الله رئيس جهاز 15 مايو الجديد  المؤشر
المهندس محمد خلف الله رئيس جهاز 15 مايو الجديد

يتبع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية سياسة إتاحة الفرص للقيادات الشابة وقيادت الصف الثاني للترقي المناصب القيادية وتولي المسؤولية في البناء والتطوير وإنجاز المهام والمشروعات في المدن الجديدة، وتحت شعار «رجال قدها»، أصدر وزير الإسكان قرارا بترقية المهندس محمد خلف الله عبد الماجد، نائب رئيس جهاز مدينة ١٥ مايو، لرئاسة جهاز تنمية مدينة ١٥ مايو، خلفا للمهندس السيد أحمد همام الذي انتقل للعمل رئيسا لجهاز تنمية مدينة برج العرب الجديدة، ضمن حركة التنقلات التي شهدتها أجزة المدن الجديدة في القرار الوزاري رقم ٢٧١  بتاريخ ٢٧ مارس ٢٠٢٢.

جاء ذلك من منطلق مبدأ حرص وزير الإسكان على مواكبة سير العمل ومتطلباته بالمشروعات الجاري تنفيذها بالمدن الجديدة، وضخ دماء جديدة بالهيكل الإداري، وإتاحة الفرص للكوادر لتولي المناصب القيادية.

السيرة الذاتية لخلف الله

تخرج المهندس محمد خلف الله من كلية الهندسة القسم المدني شعبة الإنشاءات بجامعة الأزهر عام ٢٠٠٧، وحصل على ماجستير في تدعيم المنشآت الخرسانية قسم الهندسة المدنية جامعة المنيا عام ٢٠١٣.. التحق بالعمل بالمكتب الفني لشركة المقاولات المصرية عام ٢٠٠٧، وشارك في إنشاء محطات متكاملة لتنقية مياه الشرب بنظام الترشيح المباشر عام ٢٠٠٨، كما أشرف على مشروعات تنمية صندوق المصري السويسري لأعمال شبكات المياه والصرف الصحي ومحطات الرفع بمحافظة قنا من عام ٢٠٠٨ إلى ٢٠١٠.

شغل محمد خلف منصب مدير مشروع طريق مصنع أسمنت النهضة شركة الشرق الأوسط عام ٢٠١٠، والتحق بالعمل في جهاز تنمية مدينة طيبة الجديدة عام ٢٠١٤، ثم عُين معاونا لرئيس جهاز تنمية مدينة ١٥ مايو في عام ٢٠١٨، ثم شغل منصب نائب رئيس جهاز مدينة ١٥ مايو .

في السنوات الماضية تحولت مدينة 15 مايو لواحدة من المدن الجديدة النشطة والتي حظت بعدد كبير من مشروعات الإسكان المتنوعة ووضعت الدولة خطة تطوير شاملة للمناطق العشوائية بها، فحولت منطقة زرايب مايو إلى مساكن زهور مايو في إطار خطة الدولة للقضاء على العشوائيات، وحقق رجال جهاز مايو بقيادة همام عطية ونوابه ومعاونية بجهاز المدينة معدلات تنفيذ جيدة في مشروعات الإسكان بالمدينة.

اقرأ أيضا: