أحدث الأخبار

وزير الإسكان,أجهزة المدن الجديدة,رئيس جهاز النوبارية الجديدة,أمين زينهم,أحمد إسماعيل,حركة تنقلات وتغييرات

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

أحمد إسماعيل.. أصغر رئيس جهاز في اختبار «فخ النوبارية الجديدة»

المهندس أحمد إسماعيل رئيس جهاز النوبارية الجديدة  المؤشر
المهندس أحمد إسماعيل رئيس جهاز النوبارية الجديدة

يدخل المهندس أحمد إسماعيل نائب رئيس جهاز العبور الجديدة في الاختبار الصعب برئاسته لجهاز النوبارية الجديدة خلفًا للمهندس أمين زينهم الذي تم الإطاحة به بعد 7 أشهر من توليه القيام بأعمال رئيس الجهاز في سبتمبر الماضي خلفًا للمهندس مجدي يوسف الذي تم الإطاحة به أيضا من الجهاز ونقله إلى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

النوبارية الجديدة مصيدة رؤساء الأجهزة

في 7 أشهر تحولت مدينة النوبارية الجديدة إلى مصيدة رؤساء الأجهزة؛ فبعد جولة لوزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار لتفقد مشروعات المدينة عاد منها وأصدر قرارًا وزاريًا بنقل المهندس المخضرم مجدي يوسف إلى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وتكليف نائبه المهندس أمين زينهم بالقيام بأعمال رئيس الجهاز ومطالبه بإنهاء المشروعات المتأخرة والمتعطلة التي كانت سببًا في غضب الوزير والإطاحة بمجدي يوسف من رئاسة الجهاز، وخلال 7 أشهر قضاها أمين زينهم رئيسًا لجهاز المدينة، يبدو أنه لم يحظ برضا وزير الإسكان ولم ينجز ما أخفق فيه سابقوه، فجاء العقاب الحاسم بالإطاحة به من رئاسة الجهاز بل وتخفيض درجته الوظيفية إلى مهندس مدني أول بالقطاع الثاني بالساحل الشمالي الغربي، وتكليف نائب رئيس جهاز العبور الجديدة برئاسة الجهاز.

السيرة الذاتية ومشوار رئيس جهاز النوبارية الجديدة

يعد أحمد إسماعيل أصغر رئيس جهاز بالمدن الجديدة ويبلغ من العمر 35 عامًا وشهرين، حيث إنه من مواليد 9 يناير عام 1987 بمحافظة الشرقية، وحاصل على بكالوريوس الهندسة قسم مدني من جامعة الزقازيق عام 2009، وماجستير في الهندسة الإنشائية في عام 2014 ودبلومة في التصميم الإنشائي. عمل معاونًا لرئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، وأشرف على مشروع الإسكان الاجتماعي بالمدينة، وعُيّن منذ عام نائبًا لرئيس جهاز مدينة العبور الجديدة. وكان الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان قد أصدر القرار رقم 271 بتاريخ 27 مارس 2022 بتولي أحمد إسماعيل على رئاسة جهاز مدينة النوبارية الجديدة.

اقرأ أيضا:

وزير الإسكان يصدر حركة «تنقلات وشقلبظات» بأجهزة المدن الجديدة