أحدث الأخبار

المؤشر,العاصمة الإدارية الجديدة,مشروعات العاصمة,مصطفى الجلاد,شركات عقارية

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

مصطفى الجلاد: توقعات بارتفاع حجم المبيعات العقاريه الأيام المقبلة

مصطفى الجلاد رئيس سيجنتشر هومز للتطوير العقاري  المؤشر
مصطفى الجلاد رئيس سيجنتشر هومز للتطوير العقاري

توقع المهندس مصطفى الجلاد، رئيس سيجنتشر هومز للتطوير العقاري والصناعي وعضو شعبة الاستثمار العقاري باتحاد الصناعات المصرية: أن يشهد القطاع العقاري طفرة كبيرة في ارتفاع معدلات المبيعات العقارية بالتزامن مع انعقاد المعارض العقارية سواء المعارض المنعقدة بالخارج في السعودية والإمارات، أو داخل مصر على المستوي المحلي، مؤكدا أن الشهور المقبلة ستشهد انتفاضة في المبيعات العقارية.

وقال «الجلاد»: إن الدولة تتخذ العديد من الإصلاحات والتوسعات في القطاع والسوق العقاري بالمدن الجديدة سواء في شمال البلاد أو جنوبها، و السوق العقاري كان الأكثر حظًا في 2021 بسبب الاستقرار السياسي والاقتصادي والأمني في الدولة، وهو ما عاد عليها بالإزدهار، موضحا أن مشروعا الطرق والكباري الجديدة والمدن الجديدة هي بمثابة سد عالي جديد يتم بنائه مع كل مشروع، وأن السوق العقاري بدأ في التعافي من فيروس كورونا منذ النصف الثاني من عام 2020، وكذلك ازداد حجم المبيعات على المشاريع في 2021، ومن المتوقع أن تزداد أكثر في 2022، كما أن هناك العديد من الشركات الجديدة في مصر دخلت في الاستثمار العقاري وهو ما يعطي فرصة جيدة للتنافس وزيادة المهارات.

العاصمة الإدارية ومشروعاتها

وتابع: المستفيد من هذا النشاط العقاري هم العملاء، و العاصمة الإدارية الجديدة قامت بعمل طفرة في السوق العقاري وجعلت المستثمر مطمئن للمنطقة خاصة بعد تنسيق الطرق والمواصلات لها وهو ما ساهم في جعل الكثيرين يختارونها وجهة لهم.

وأشار إلى أن العاصمة الإدارية الجديدة بها بنية تحتية بشكل جيد جدا، حيث تمت معالجة جميع المشكلات التي كنا نعاني منها في عدد من المدن، كما أنها تعتبر مدينة ذكية وهو ما يساهم في سرعة حل المشكلات التي من الممكن أن تظهر دون أن يشعر بها الآخرين.

ولفت إلى أن العاصمة الإدارية الجديدة هي مدينة متكاملة بها كل ما يحتاجه المواطن دون الخروج منها للذهاب إلى مكان آخر، حيث يتوفر بها الخدمات الطبية، ومولات وهيئات حكومية ومناطق تجارية وإدارية، ودور عبادة.

وأوضح أن الاستثمار في العاصمة الإدارية الجديدة ينقسم إلى التجاري والإداري والفندقي والطبي، وأفضل استثمار في العاصمة هو الاستثمار الفندقي.