أحدث الأخبار

قال المهندس أحمد إبراهيم مدير إدارة الإسكان بجهاز تنمية مدينة العبور إن مشروع روضة العبور هو إسكان بديل للمناط

وزارة الإسكان,هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة,المناطق غير الآمنة,جهاز تنمية مدينة العبور,مشروع روضة العبور,إسكان العبور,إسكان بديل

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه
كإسكان بديل للمناطق الغير الآمنة

إسكان العبور: تنفيذ مشروع روضة العبور بمساحة ٢٠٠ فدان

المؤشر

قال المهندس أحمد إبراهيم مدير إدارة الإسكان بجهاز تنمية مدينة العبور، إن مشروع روضة العبور هو إسكان بديل للمناطق الغير الآمنة، كاشفا عن مواجهتهم للعديد من المشاكل والصعوبات منذ بدء العمل في المشروع. 

أوضح أن مشروع روضة العبور مقام على مساحة ٢٠٠ فدان، يتكون من ١٣٤ عمارة سكنية بعدد ٤١٧١ وحدة سكنية بمساحات تتراوح بين ٩٥ إلى ١٢٠ متر، فضلا عن تنفيذ ٩٠٠ وحدة تجارية وإدارية، مضيفا أن مساحات الوحدات التجارية تتراوح بين ٢٠ إلى ٢٥ متر، في حين تتراوح مساحات الوحدات الإدارية بين ٩٥ إلى ١٢٠ متر. 

أشار إلى أن المبنى السكني يحتوي على دور أرضي بجانب ٥ أدوار متكررة، ويحتوي الطابق الواحد على ٦ وحدات سكنية مقسمة إلى شقتين تشتمل على ٣ غرف نوم وصالة ومطبخ وحمام، في حين تشتمل الأربع شقق على غرفتين نوم وصالة ومطبخ وحمام. 

نسبة المسطحات الخضراء ٣٣ ألف متر 

كشف عن حرص جهاز تنمية مدينة العبور على الالتزام بتوجهات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بنسبة المسطحات الخضراء بين العمائر في مشروع روضة العبور، حيث تم تنفيذ ٣٣ ألف متر مسطح أخضر بين المباني. 

اقرأ أيضا: 

جهاز العلمين الجديدة: تنفيذ المحور الصناعي بمساحة ٥٥٠٠ فدانا

الغيطي يكشف جهود مدينة العبور في رفع مستواها التعليمي والصحي والتجاري

 وزير الإسكان ومحافظ القاهرة يتابعان موقف تنفيذ مشروع تطوير «مثلث ماسبيرو»