أحدث الأخبار

قال المهندس وائل سمير رئيس جهاز تنمية مدينة العلمين الجديدة إن العلمين الجديدة هى أكبر مدينة مليونية على الس

وزارة الإسكان,العلمين الجديدة,رئيس جهاز,هيئة المجتمعات العمرانية,المؤشر,الساحل الشمالي,المرافق,وائل سمير,مدينة,جهاز مدينة العلمين الجديدة

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

جهاز العلمين الجديدة: تنفيذ المحور الصناعي بمساحة ٥٥٠٠ فدانا

وائل سمير رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة  المؤشر
وائل سمير رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة

قال المهندس وائل سمير، رئيس جهاز تنمية مدينة العلمين الجديدة، إن العلمين الجديدة هى أكبر مدينة مليونية على الساحل الشمالي وتعد إحدى مدن الجيل الرابع التي تغطي كافة المستويات والفئات . 

أضاف تم الانتهاء من تنفيذ المحور الصناعي بمساحة ٥٥٠٠ فدان، وبدأت المصانع بالفعل في استخراج رخص التشغيل، حيث نهدف من تدشينه إلى استمرار إقامة السكان طول العام، فضلا عن تنفيذ المحور السياحي بالمنطقة الشاطئية والمحور السكني . 

أوضح أن مدينة العلمين بها شبكة صرف أمطار منفصلة عن شبكة الصرف الصحي لاستيعاب الأمطار في أى وقت، حيث يتم صرف مياه الأمطار على البحيرات الصناعية التي تتوسط المنطقة الصناعية . 

وحول جهود جهاز مدينة العلمين الجديدة في جهازية المدينة لاستقبال السكان، أفاد وائل سمير أنه تم الانتهاء من تنفيذ كافة المرافق السيادية للمواطنين، فتم تنفيذ محطة تحلية المياه ومحطة المعالجة الثلاثية ومحطة الكهرباء ، فضلا عن قرب الانتهاء من تنفيذ مشروع سكن مصر والإسكان الاجتماعي في يونيه المقبل، كما تم الانتهاء من تنفيذ سكن التاون دوان والإسكان المتوسط والمنطقة الترفيهية التي تحتوي على ٤٠ مبنى جاهز للتسويق وتم تنفيذ ممشى سياحي بطول ٧ كم . 

لفت إلى حرص جهاز المدينة على إقامة منطقة ترفيهية للسكان، كاشفا عن افتتاح مجمع السينمات والمسرح الروماني وتشغيل المنطقة التجارية بمدينة الفنون في يوليو المقبل .