أحدث الأخبار

قال المهندس عبد الرؤوف الغيطي رئيس جهاز تنمية مدينة العبور إن المساحة الإجمالية للمدينة تبلغ ١٣ ألف و٥٠٠ فدان

عبد الرؤوف الغيطي,هيئة المجتمعات العمرانية,المؤشر,المدينة,مدينة العبور,المنطقة الصناعية,رئيس جهاز تنمية مدينة العبور,الكتلة السكنية,جهاز,أسواق الخير,الورش

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

الغيطي يكشف جهود جهاز العبور في رفع مستواها التعليمي والصحي والتجاري

المؤشر

قال المهندس عبد الرؤوف الغيطي رئيس جهاز تنمية مدينة العبور إن المساحة الإجمالية للمدينة تبلغ ١٣ ألف و٥٠٠ فدان، وهى من المدن ذات الطابع المميز لكونها مدينة سكنية وصناعية معا، لاحتوائها على كافة المستويات السكنية من عمائر سكنية وفيلات وإسكان قومي وإسكان الشباب والإسكان الفاخر مثل كمبوند جنة التي تنفذه هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لافتا إلى أن جهاز العبور بصدد توفير مجموعة من الأراضي لإنشاء العديد من المشاريع السكنية . 

الغيطي : الانتهاء من تنفيذ مدرسة ٦٦ فصل و مدرسة ٣٣ فصل 

أضاف يحرص جهاز مدينة العبور على رفع كفاءة الطرق والخدمات للسكان، فعلى المستوى التعليمي تم الانتهاء من تنفيذ مدرسة ٦٦ فصل و مدرسة ٣٣ فصل وجار تسليمهم للجهات المختصة، فضلا عن اعتزام الجهاز تنفيذ مدرسة النيل الجديدة قرييا . 

الغيطي : إنشاء مستشفى مركزي بمساحة ٤ فدان 

تابع الغيطي قائلا: على المستوى الصحي جار العمل على استكمال تنفيذ مستشفى مركزي بمساحة ٤ فدان بعدد ٢٢٠ سرير، تم الانتهاء من تنفيذ ٤٠٪؜ من المشروع، وجار التنسيق مع المختصين بوزارة الصحة لاتخاذ إجراءات الفرش والتشغيل فور الانتهاء من الإنشاء، كاشفا عن أنه من المقرر الانتهاء من أعمال المستشفي في أكتوبر المقبل . 

الغيطي : إنشاء مول تجاري بمساحة ١٢ ألف متر 

أضاف على المستوى التجاري يتم العمل من خلال محورين، المحور الأول هو توفير الأراضي، أما المحور الثاني هو توفير الجهاز للخدمة وتنفيذها، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء بالفعل من تنفيذ مول تجاري بمساحة ١٠ آلاف متر وجار التفاوض على تشغيله واستفادة السكان من خدماته، فضلا عن توقيع بروتوكول مع إحدى الشركات الكبرى المختصة بتشغيل المولات وتم تنفيذ ٩٥ ٪؜ من مول تجاري بمساحة ١٢ ألف متر مسطح على المحور الرئيسي بمدينة العبور، ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذه في ابريل المقبل . 

أوضح أن المنطقة الصناعية بالمدينة تفتقر لمنافذ البيع، وقام الجهاز بتنفيذ مبنى منافذ للمصانع لبيع منتجاتها وعلى وشك الانتهاء منه واستلامه من المقاول . 

الغيطي : إنشاء موقف إقليمي لربط العبور بالمدن المجاورة 

أشار إلى أن المدينة شهدت مشاكل في وسائل المواصلات الفترة الماضية وتم التغلب عليها، من خلال تنفيذ الموقف الإقليمي لربط مدينة العبور بالمدن المجاورة والمحافظات، ووافق مجلس إدارة الهيئة على تشغيل الموقف ونقل أصوله لوزارة النقل، لافتا إلى أن المدينه بها موقف خاص بالسيرفيس الداخلي تم تشغيله منذ شهر، من خلال توفير مايقرب من ٥٠ أتوبيس لنقل السكان داخل المدينة وربط مدينة العبور بمحافظة القاهرة والمحافظات المجاورة  ويستهدف جهاز المدينة توصيلهم إلى ١٠٠ أتوبيس خلال الشهر المقبل . 

ذكر الغيطي أنه تم الانتهاء بالفعل من تنفيذ أسواق الخير للباعة الجائلين بأسعار مخفضة على مساحة ٢٥٠٠ متر مباني و ١٠ آلاف متر مواقف للسيارات للحفاظ على المظهر الحضاري بالمدينة ومنع التعدي على حرمة الطريق وذلك بإشراف من الجهاز وبالمشاركة مع جهات المجتمع المدني . 

الغيطي : نقل ١٤٠ ورشة من داخل الكتلة السكنية للمنطقة الصناعية 

وحول جهود جهاز المدينة في  القضاء على مخالفات تحويل النشاط من سكني لتجاري، أكد الغيطي أنه تم التفاوض مع أصحاب الورش والمحال وتم نقل ١٤٠ ورشة من داخل الكتلة السكنية للمنطقة الصناعية، فضلا عن توفير بديل لأصحاب تلك الورش من خلال أخذ موافقة السلطة المختصه في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بإنشاء مجمع ورش في المنطقة الصناعية خلال هذا العام، وسيتم لاحقا تنفيذ ٩٠ ورشة كاملة الخدمات والمرافق . 

أثنى الغيطي على ترحيب أصحاب المحال والورش المخالفة بتفاوض مسؤولي الجهاز معهم وتكاتفهم للحفاظ على المدينة ورونقها، منوها إلى نجاح جهاز المدينة بالتعاون مع رجال الأعمال بها في تجميل شوارعها وميادينها ورفع كفاءتها باستخدام النسق الحضاري والديكوري الذي أعطى رؤية بصرية وحضارية جيدة  للمحور الرئيسي ومداخل المدينة . 

وحول خطط الجهاز المستقبلية لتطوير المدينة، قال الغيطي : يتم عقد اجتماعات شهرية مع سكان المدينة للاستماع لشكواهم ومتطلباتهم ويتم عمل أجندة بتلك المشاكل لاتخاذ خطوات مدروسة لحلها، وطالب السكان برفع كفاءة الإنارة بالمدينة وتم عرض الموضوع على الجهات المختصة ووافقت على تغيير ٥٠٪؜ من كشافات الإضاءة بالمدينة .

أضاف الغيطي نعقد اجتماعات دورية مع المستثمرين وأصحاب المصانع لمعرفة احتياجاتهم ورفع كفاءة المنطقة الصناعية وتم دراستها جيدا ووضع ميزانية لحلها وتم عرضها على الجهات المختصة التي اعتمدت مبلغ مالي كبير لرفع كفاءتها.