أحدث الأخبار

حصد نادي الأهلي برونزية كأس العالم للأندية بالمركز الثالث عقب هزيمته للهلال السعودي 4ـ صفر خلال المباراة التي

الأهلي,يحصد بروتزية,كأس العالم للأندية,الأهلي يهزم الهلال السعودى

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

الأهلي يحصد برونزية كأس العالم للأندية بهزيمة الهلال السعودي 4 ـ صفر

المؤشر

حصد نادي الأهلي برونزية كأس العالم للأندية بالمركز الثالث عقب هزيمته للهلال السعودي 4ـ صفر، خلال المباراة التي جمعت بينهما، السبت، على ملعب آل نهيان بنادي الوحدة، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس العالم للأندية. بهذا الفوز يحصل الأهلي على البرونزية الثالثة في تاريخ مشاركاته ببطولة كأس العالم للأندية وللمرة الثانية على التوالي.

افتتح الأهلي التسجيل مبكرا، وتحديدا في الدقيقة الثامنة من عمر المباراة، عن طريق مدافعه ياسر إبراهيم، وفي الدقيقة 14، تعرض ماتيوس بيريرا، لاعب الهلال، للطرد بعد تدخل قوي، قبل أن يسجل ياسر إبراهيم الهدف الثاني له وللأهلي.

وواصل الهلال معاناته في المباراة، بعدما تعرض محمد كنو للطرد في الدقيقة 28 بسبب الضرب من غير كرة، قبل أن يسجل أحمد عبدالقادر هدف الأهلي الثالث في الدقيقة 40. ونجح عمرو السولية في تسجيل الهدف الرابع للأهلي في الدقيقة 64 من عمر المباراة، بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء. وبذلك ينجح الأهلي في الحصول على المركز الثالث في بطولة كأس العالم للأندية للمرة الثالثة في تاريخه، بعدما حصل عليه عامي 2006 و2021.

في المقابل، حصل الهلال على المركز الرابع في كأس العالم للأندية للمرة الثانية في تاريخه، بعدما حصل على نفس المركز في عام 2019.

دقائق المباراة

في الدقيقة الأولى للمباراة بداية هجومية سريعة من الأهلي، طاهر محمد طاهر ينطلق من الناحية اليمنى ويرسل كرة عرضية تحدث ارتباكا في الدفاع السعودي، لكن تمر بسلام. في الدقيقة 3: علي معلول يلعب كرة بينية لمحمد شريف أمام المرمى، لكن المهاجم يفشل في اللحاق بها، لتضيع فرصة مصرية جديدة. في الدقيقة 8: الضغط يسفر عن نتيجة مبكرًا، الأهلي يتقدم بالهدف الأول عن طريق ضربة رأس من ياسر إبراهيم بعد كرة عرضية متقنة من علي معلول. - الدقيقة 10: الهلال غائب تماما عن الثلث الهجومي  - الدقيقة 14: ماتيوس بيريرا لاعب الهلال يتعرض للطرد بعد تدخل عنيف ضد عمرو السولية، والفريق السعودي يكمل المباراة منقوصا. - الدقيقة 17: ياسر إبراهيم يضيف الهدف الثاني للأهلي برأسية أخرى من داخل منطقة الجزاء، وسط غفلة من الدفاع السعودي. شارك الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية للمرة السابعة في تاريخه، والثانية على التوالي، علما بأنه أكثر الفرق خوضًا للمباريات في تاريخ البطولة برصيد 18 مباراة محققا فيها 17 هدف.

 بداية الأهلي

الأهلي بدأ بطولة كأس العالم للأندية بالفوز على مونتيري المكسيكي بنتيجة 1-0 في الدور الثاني من البطولة، ليتأهل إلى الدور نصف النهائي. لكن العملاق المصري خسر على يد بالميراس البرازيلي بهدفين دون رد في الدور نصف النهائي، ليلعب على الميدالية البرونزية اليوم. في المقابل، تفوق الهلال السعودي على شقيقه الجزيرة الإماراتي بنتيجة 6-1 في الدور الثاني، ليصعد إلى الدور نصف النهائي. إلا أن «الزعيم» فشل في تخطي عقبة تشيلسي الإنجليزي بطل أوروبا، وخسر بنتيجة 0-1 في الدور نصف النهائي.

شارك في بطولة كأس العالم للأندية 7 أندية هي: الأهلي (مصر) بطل دوري أبطال أفريقيا. الهلال (السعودية) بطل دوري أبطال آسيا. مونتيري (المكسيك) بطل دوري أبطال كونكاكاف (أمريكا الشمالية). بيراي (تاهيتي) بعد انسحاب المرشح أوكلاند سيتي (نيوزيلاندا). تشيلسي (إنجلترا) بطل دوري أبطال أوروبا. الجزيرة (الإمارات) بطل الدوري الإماراتي كمنظم للبطولة.

بالميراس (البرازيل) بطل قارة أمريكا الجنوبية «كوبا ليبرتادورس».