أحدث الأخبار

أعلن جهاز تنمية مدينة الشروق عن طرح قطع أراضي إستثمارية للبيع بالمدينة وذلك بآلية التخصيص الفوري حتى يوم ١٥ فب

طرح,المؤشر,عبد اللطيف بشارة,هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة,أراضي استثمارية,وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية,رئيس جهاز تنمية الشروق,نشاط

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

عبد اللطيف بشارة : طرح قطع أراضي استثمارية للبيع في مدينة الشروق

عبد اللطيف بشارة رئيس جهاز الشروق  المؤشر
عبد اللطيف بشارة رئيس جهاز الشروق

أعلن جهاز تنمية مدينة الشروق عن طرح قطع أراضي إستثمارية للبيع بالمدينة وذلك بآلية التخصيص الفوري حتى يوم ١٥ فبراير الجاري بمقر هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بالشيخ زايد .   يأتي ذلك فى إطار حرص هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على دفع عجلة التنمية بالمدن الجديدة وتشجيع المستثمرين على الاستثمار عن طريق توفير فرص إستثمارية  .

قال عبد اللطيف بشارة رئيس جهاز تنمية الشروق تم طرح قطعة أرض رقم ١ بمساحة  ١١٣٠٠ متر مربع بمركز خدمات المجاورة الثانية بالمنطقة الرابعة عمارات بنشاط مدرسة بسعر تقديري للمتر ٦٩٨٥جنيها، بارتفاع بدروم وأرضي و٣ أدوار متكررة بنسبة بنائية لاتزيد عن ٣٠ % من إجمالي  مساحة الأرض . 

أضاف أن مدة تنفيذ المشروع هى ٥ سنوات تحتسب من تاريخ استلام الأرض، ويتم سداد ١٥ % جدية حجز  وهي عبارة عن ١٠ ٪؜ تم سدادها بالإضافة إلى ٥٪؜ تلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تاريخ الإخطار حال الموافقة على التخصيص ( بالإضافة إلى  ١% مصاريف إدارية و ٠.٥٪؜ مجلس أمناء)، لافتا إلى أن التعامل سيكون بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية ويتم سداد باقي المبلغ على ١٠ أقساط نصف سنوية متساوية ويستحق القسط الأول منها بعد ٦ أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة .  

طرح أراضي

تابع بشارة أنه تم طرح قطعة أرض رقم ٢ بمساحة ٨٨١ متر مربع بمركز خدمات المجاورة الخامسة الحى الأول شرق بنشاط حضانة بسعر تقديري للمتر ٧٠٦٠ جنيها بمقدم حجز ٢٥ ٪؜، بنسبة بنائية لاتزيد عن ٣٠٪؜ من إجمالي مساحة قطعة الأرض بارتفاع أرضي للحضانة وأول إداري للحضانة، مع عدم السماح ببناء بدروم شريطة ألا تستغرق أعمال التنفيذ أكثر من٣ سنوات . 

أشار أيضا إلى طرح قطعة أرض رقم ١٥ و ١٦ بمساحة ١٨٠٠ متر مربع بمركز خدمات شمال إسكان المستقبل بنشاط تجاري بسعر تقديري للمتر ١٠٤٩٠ جنيها بمقدم حجز ٢٥ ٪؜ من قيمة الأرض، وبمساحة بنائية لاتتعدى ٤٠ ٪؜ من مساحة الأرض بارتفاع بدروم وأرضي و ٢ دور متكرر في مدة أقصاها ٣ سنوات من تاريخ استلام الأرض . 

وانطلاقا من حرص جهاز المدينة على إنشاء العديد من المستشفيات بالمدينة لتقديم خدمات عاجلة للمرضى، تم طرح قطعة أرض بمساحة ١٥٥٩٥ متر مربع بمنطقة خدمات الواجهة الشرقية بنشاط مستشفى بسعر تقديري للمتر ٧١٢٠ جنيها بمقدم حجز ١٥ ٪؜ من قيمة الأرض بمساحة بنائية ٤٠ ٪؜ من مساحة الأرض بارتفاع بدروم وأرضي وعدد ٣ أدوار متكررة على أن يتم الانتهاء من تنفيذ المبنى في خلال ٣ سنوات من تاريخ استلام قطعة الأرض . 

وفي سياق متصل، أوضح بشارة أن جهاز المدينة يحرص على تقديم وتوفير كافة الخدمات للسكان من خلال إنشاء العديد من المولات وتشجيع الأنشطة التجارية والإدارية والترفيهية؛ لذا تم طرح قطعة أرض بمساحة ٥٣٨٥ متر مربع بمنطقة الإسكان الاجتماعي بالواجهة الشرقية بنشاط تجاري إداري وترفيهي بسعر تقديري للمتر ١١٥٣٥ جنيها، بمقدم حجز ٢٥ ٪؜ من قيمة الأرض .

لفت إن أن النسبة البنائية في هذا الطرح يجب ألا تزيد عن ٣٠ ٪؜ من مساحة الأرض الكلية بارتفاع بدروم وأرضي وعدد ٣ أدوار متكررة مع الالتزام باشتراطات الدفاع المدني، مؤكدا على أن مدة التنفيذ للمشروع يجب ألا تزيد عن ٣ سنوات من تاريخ استلام قطعة الأرض .