أحدث الأخبار

أعلن المهندس عادل النجار رئيس جهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر عن طرح قطع أراضي إستثمارية للبيع بالمدينةوذلك بآلية ا

قطع أراضي,طرح,هيئة المجتمعات العمرانية,عادل النجار,جهاز,مدينة ٦ أكتوبر,أعلن,استثمارية,التخصيص الفوري

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

النجار: طرح قطع أراضي استثمارية بمدينة ٦ أكتوبر

المؤشر

أعلن المهندس عادل النجار رئيس جهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر عن طرح قطع أراضي إستثمارية للبيع بالمدينة وذلك بآلية التخصيص الفوري.

يأتي ذلك فى إطار حرص هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على عجلة التنمية بالمدن الجديدة وتشجيع المستثمرين على الاستثمار عن طريق توفير فرص إستثمارية  .

 أوضح النجار أن التقديم متاح من أول فبراير الحالي وحتى يوم ١٥من الشهر الجاري بمقر هيئة المجتمعات العمرانية . 

أضاف أنه تم طرح قطعة أرض رقم ٢٦/١  بالفاصل السكنى السياحى  بمساحة ١٠٦٠٠ م² بنشاط تجاري بسعر تقديري للمتر  ١٢٦٦٥ ج  ( أرضي + دورين  )، مشيرا إلى أن النسبة البنائية  لاتزيد عن ٤٠ % من إجمالي مساحة الأرض . 

قال النجار في تصريحات صحفية اليوم إن مدة تنفيذ المشروع هى ٤ سنوات تحتسب من تاريخ استلام الأرض، ويتم سداد ١٠ % جدية حجز  ونسبة ١٥ % تلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تاريخ الإخطار حال الموافقة على التخصيص ( بالإضافة إلى  ١% مصاريف إدارية و ٠.٥٪؜ مجلس أمناء)، لافتا إلى أن التعامل سيكون بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية ويتم سداد باقي الأرض على ٨ أقساط نصف سنوية متساوية ويستحق القسط الأول منها بعد ٦ أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة .  

وتابع : يتم تحميل كافة الاقساط بالأعباء المالية المقررة وفقا للفائدة المعلنة بالبنك المركزى وطبقا للقواعد المعمول بها. 

الجدير بالذكر أن هيئة المجتمعات العمرانية أتاحت آلية الطرح بالتخصيص الفوري سعياً منها في تسريع وتيرة الحصول على قطعة أرض للمستثمرين، حيث أن الآلية الجديدة في تخصيص الأراضي  تساهم في حصول المستثمر على قطعة أرض والإعلان عنها على الموقع الإلكتروني لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ولتذليل العقبات أمام المستثمرين الجادين وكذلك سرعة إنهاء الإجراءات حتى تخصيص قطعة الأرض.