أحدث الأخبار

قال الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع إن توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة العربية للتصنيع وك

المؤشر,مصر,الغاز الطبيعي,مبادرة,بروتوكول تعاون,الوقود,عبد المنعم التراس,الهيئة العربية للتصنيع,إحلال,الاقتصاد الأخضر,المركبات,شركة المزروع

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

«العربية للتصنيع»: انتقال مصر للاقتصاد الأخضر بمبادرة إحلال السيارات

عبد المنعم التراس  المؤشر
عبد المنعم التراس

قال الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع إن توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة العربية للتصنيع وكبرى الشركات الإماراتية لإحلال المركبات التي تعمل بالغاز الطبيعي محل المركبات التي تعمل بالوقود التقليدي يأتي في إطار تحول الدولة للاقتصاد الأخضر .

أضاف جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعزيز كافة الجهود الرامية لتحويل المركبات للعمل بالغاز الطبيعي .

أشار إلى أن تلك المبادرة ستسهم بالفعل في تعزيز المنتج المحلي وتقليل نفقات الاستيراد للمكونات التي تدخل في هذه الصناعة وتوطينها بمصر .

من جانبه، قال المهندس أسامة كمال وزير البترول الأسبق أن الاتفاقية تمت بين الهيئة العربية للتصنيع وشركة المزروع للطاقة الإماراتية وهى إحدى الشركات الوطنية الإماراتية التي تعمل في مجال جلب تكنولوجيا تحويل السيارات للعمل بالغاز وتمتاز بوجود كفاءات ذات خبرة أجنبية .

أسامة كمال: توطين صناعة مكونات تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي بمصر

أكد على أن هذا التعاون سيثمر عن توطين جزء كبير من صناعة مكونات تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي في مصر، خاصة أن الدولة لديها خطط طموحة لتحويل عدد كبير من السيارات، لافتا إلى أن ذلك سيتطلب وجود محطات تحويل كثيرة من خلال توطين تلك التكنولوجيا بالشراكة مع الجانب الإماراتي .

أشاد كمال بجهود الهيئة العربية للتصنيع واصفا إياها بأنها إحدى قلاع الصناعة بمصر، وتنفرد بإمكانيات رائعة ليست في دول الشرق الأوسط بالكامل .

أحمد كراشي :البروتوكول يستهدف إنشاء بنية تحتية لتحويل السيارات للعمل بالغاز

في سياق متصل، أوضح المهندس أحمد كراشي العضو المنتدب لإحدى شركات البتروكيماويات أن البروتوكول يستهدف إنشاء بنية تحتية لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي حسب توجهات الدولة. 

كشف عن أنه ستتم إنشاء البنية التحتية خلال الفترة القليلة المقبلة من خلال رفع عدد المحطات من ١٠٠٠ محطة إلى ٣ آلاف محطة طبقا لخطة وزارة البترول، لافتا إلى الاستفادة من مقومات الدولة في الغاز الطبيعي .