أحدث الأخبار

تكويد المزارع التصديرية إلكترونيا لمختلف المحاصيل الزراعية أقره الحجر الزراعي المصري مطلع شهر سبتمبر المقبل في

وزارة الزراعة,الحجر الزراعي,المجلس التصديري,تكويد المزارع التصديرية,تكويد مزارع الموالح,تكويد مزارع الفراولة

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

تكويد المزارع التصديرية إلكترونيا .. الزراعة تبدأ تنفيذ تكليفات الرئيس السيسي

تكويد المزارع التصديرية إلكترونيا .. الزراعة تبدأ تنفيذ تكليفات الرئيس السيسي  المؤشر
تكويد المزارع التصديرية إلكترونيا .. الزراعة تبدأ تنفيذ تكليفات الرئيس السيسي

تكويد المزارع التصديرية خطوة في إطار خطة التحول الرقمي التي تتبناها الدولة المصرية، تستهدف تسهيل عملية تتبع شحنات الصادرات الزراعية، والمنتجات المتداولة محليا. 

 

وزارة الزراعة بدأت خطة طموحة في في مجال تكويد المزارع التصديرية هذا الاتجاه وذلك لمواكبة التطورات العالمية وضمان استمرار السمعة الجيدة التي اكتسبتها الصادرات الزراعية المصرية، عبر تكويد مختلف المزارع الراغبة في التصدير للخارج. 

 

السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

 

 

الحجر الزراعي تحدد موعد بدء إطلاق منظومة التكويد الإلكترونية 

 

وزارة الزراعة ممثلة في إدارة الحجر الزراعي المصري برئاسة الدكتور أحمد العطار أصدرت قرارا ببدء تطبيق منظومة تكويد المزارع التصديرية إلكترونيا منذ بداية شهر سبتمبر المقبل. 

 

وأرسلت إدارة الحجر الزراعي منشورا للمجلس التصديري للحاصلات الزراعية حذرت من خلاله المصدرين بأنه لن يتم السماح باستقبال طلبات التكويد للمزارع التصديرية الورقية بعد انتهاء مدة التسجيل التجريبي على موقع الحجر الزراعي المصري، وذلك في إطار خطة تحويل الدورة المستندية الورقية إلى إلكترونية بالكامل. 

 

مؤخرا خاطبت وزارة الزراعة ممثلة في إدارة الحجر الزراعي المصري ببدء تكويد المزارع التصديرية لمحاصيل الموالح والفراولة للمصدرين الراغبين في التصدير للدول بداية من شهر سبتمبر المقبل التالية: 

1- الصين

  2- الاتحاد الأوروبي 

3- أستراليا 

4- نيوزيلندا

  5- اليابان 

خطاب الحجر الزراعي للمجلس التصديري بشأن تكويد المزارع
خطاب الحجر الزراعي للمجلس التصديري بشأن تكويد المزارع

 

الزراعة تحدد موعد بدء تكويد  زارع التصديرية الفراولة 

 

وشددت إدارة الحجر الزراعي في الخطاب الذي أرسلته للمجلس التصديري للحاصلات الزراعية، بضرورة التنبيه على أعضاءه من المصدرين الراغبين في تكويد المزراع التصديرية لمحاصيل الموالح والفراولة ببدء تسجيل بياناتهم إلكترونيا بموقع الحجر الزراعي الذي سيتم إطلاقة تجريبيا بداية من شهر سبتمبر المقبل. 

 

ووفقا لنص خطاب الحجر الزراعي لـ المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، فإن عملية التكويد للمزارع التصديرية لفاكهة الفراولة ستبدأ منذ بداية شهر سبتمبر حتى الأول من أكتوبر. 

 

الحجر الزراعي تحدد موعد تكويد مزراع الموالح 

 

وحدد الحجر الزراعي المصري موعد تكويد المزارع الراغبة في تصدير الموالح خلال الفترة منذ بداية سبتمبر حتى 15 سبتمبر لهذه الدول: 

1 - الاتحاد الأوروبي.

 2- الصين.

3-  استراليا. 

4- نيوزيلندا.

5-- واليابان .

د. أحمد العطار رئيس الحجر الزراعي المصري
د. أحمد العطار رئيس الحجر الزراعي المصري

 

وأوضح منشور الحجر الزراعي المرسل للمجلس التصديري للحاصلات الزراعية إنه سيتم تكويد المزراع التصديرية الراغبة في تصدير فواكه الفراولة والموالح لباقي دول العالم ماعدا الدول الخمسة السابقة منذ الأول من أكتوبر 2021 . 

 

الحجر الزراعي ينتهي من تكويد مزراع تصدير الفلفل والجوافة 

 

وسبق أن انتهت وزارة الزراعة ممثلة في الحجر الزراعي المصري من تلقى طلبات تكويد المزراع التصديرية الراغبة في تصدير محصولي الفلفل والجوافة في 30 أغسطس الماضي .

 

ونص منشور المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، الذي عممه على أعضاءه من المصدرين إلى أنه بالإشارة لخطاب الحجر الزراعي الذي يوضح فيه توليه مسئولية فحص وتكويد المزراع التصديرية لمحصولي الجوافة والفلفل، فإنه لابد وأن يتوجه أصحاب المزارع لإدارة الحجر الزراعي لإدارة خدمة المصدرين لتقديم طلبات اعتماد التكويد للموسم الجديد في موعد أقصاه 30/8/2021،  على أن يقوم الحجر الزراعي بالتنسيق  لإتمام عمليات الفحص والتكويد.

 

اقرأ أيضا 

بزيادة ١٥ ٪ .. طفرة في الصادرات الزراعية

بقيادة البنك الزراعي.."أجري مصر" منصة القطاع الزراعي لعصر التجارة الإلكترونية

محصول زراعي يؤهل مصر لتصدير السكر العام المقبل

١١ فائدة يجنيها الفلاح من التحول لنظم الري الحديث..تعرف عليها

لعشاق البن .. الدول العربية التي نستورد منها مشروبك المفضل