أحدث الأخبار

مستجدات صناعة الطيران المدنيوتأثيرها علىالشركاتالمصريةوخططها ودورها في تنشيط حركة السياحة الداخلية.. كل ه

كورونا,المؤشر,مصر للطيران,الطيران,وزير الطيران المدني,الطيار محمد منار,إير كايرو,شركات الطيران الخاصة,حركة الطيران,خطوط الطيران

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

«ندعمكم رغم كورونا».. ماذا طلب وزير الطيران من رؤساء الشركات الخاصة؟

اجتماع وزير الطيران المدني مع الشركات الخاصة  المؤشر
اجتماع وزير الطيران المدني مع الشركات الخاصة

مستجدات صناعة الطيران المدني وتأثيرها على الشركات المصرية وخططها ودورها في  تنشيط حركة السياحة الداخلية.. كل هذا كان محور لقاء الطيار محمد منار، وزير الطيران المدني، اليوم الخميس، ورؤساء وممثلي الشركات الخاصة وشركتي مصر للطيران وإيركايرو.



اللقاء عُقد بمقر وزارة الطيران، بحضور الطيار منتصر مناع، نائب وزير الطيران المدني، وباسم عبد الكريم مساعد الوزير للشئون الدولية والإعلام والمهندس أشرف نوير، رئيس سلطة الطيران المدني.

وزير الطيران يستمع إلى المقترحات

وخلال اللقاء استمع وزير الطيران لبعض المقترحات والأفكار من رؤساء شركات الطيران الخاصة، بجانب استعراض عدد من التحديات والمعوقات التي تواجههم.

 

من جانبه، أكد وزير الطيران دعم الوزارة المستمر للشركات المصرية الخاصة والعمل على تذليل وتيسير كل الصعوبات التى تواجههم مع الجهات المختصة خاصة في ظل ما يشهده قطاع الطيران المحلي والعالمي من آثار فيروس كورونا.

كما أكد  أهمية تكامل شبكة الخطوط بين شركتي مصر للطيران وإيركايرو وخطوط شركات الطيران الخاصة لزيادة الربط بين المدن السياحية المصرية وربطها بالمدن والعواصم الأوربية للمساهمة فى تنشيط حركة السفر والسياحة من خلال تقديم منتج سياحي متكامل.

رؤساء شركات الطيران: نشكر القيادة السياسية على التسهيلات والدعم

يأتي ذلك فى ظل اهتمام الدولة بدعم قطاعى الطيران والسياحة، وكذا التنسيق في تعزيز حركة الطيران والسفر مع دول القارة السمراء والاستفادة من مشروعات التطوير بمطار القاهرة والمطارات المصرية في توسعة شبكة الخطوط وتحقيق الربط بينهما.

ومن جانبهم، أعرب رؤساء وممثلو شركات الطيران عن شكرهم لوزير الطيران المدني علي إتاحة الفرصة للحوار المتبادل ومناقشة الحلول السريعة للعديد من المشكلات من خلال اللقاءات المستمرة معهم.

أشاد رؤساء الشركات بدور القيادة السياسية والحكومة المصرية في التوجيه بتقديم الدعم والتسهيلات اللازمة من جهات الدولة المختلفة لقطاع الطيران المدني ومن بينها شركات الطيران المصرية الخاصة.