أحدث الأخبار

ما زالت أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 تسجل تراجعا ملحوظامعلنة انكسار الموجة الثالثة من الج

وزارة الصحة,كورونا,فيروس كورونا,المؤشر,الموجة الثالثة,كورونا في مصر,بيان الصحة,موجة كورونا

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

بالأرقام.. انكسار موجة كورونا الثالثة

كورونا في مصر  المؤشر
كورونا في مصر

ما زالت أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” تسجل تراجعا ملحوظا، معلنة انكسار الموجة الثالثة من الجائحة في مصر، والتي بلغت ذروتها في الأسبوعين الأخيرين من شهر رمضان وإجازة العيد.



وزارة الصحة والسكان، أعلنت الأحد، عن خروج 733 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 196604 حتى اليوم.

وبحسب الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 801 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 43 حالة جديدة.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأحد، هو 267972 من ضمنهم 196604 حالة تم شفاؤها، و15352 حالة وفاة.

كيف تراجعت الأعداد في أسبوع؟

قفزة ملحوظة إلى الأسفل.. هكذا يمكن أن نصف مؤشر الإصابات في الأربعة أيام الأخيرة، فما بين 801 حالة سجلتهم الوزارة اليوم و821 حالة بالأمس، يتكرر الانخفاض بمعدل شبه ثابت هو 20 حالة، بينما تتقارب أعداد الوفيات وتظل شبه ثابتة من 41 بالأمس إلى 43 في بيان اليوم.

إذا عدنا إلى بيان يوم الثلاثاء الماضي، الأول من يونيو، ستتبع بداية انكسار الموجة، إذ انخفض رقم الإصابات إلى أقل من ألف مسجلا 956 حالة إصابة، في حين كان عدد الوفيات 40.

في اليوم التالي تراجع الرقم قليلا مسجلا 951 إصابة وكان شبه الثبات في حالات الوفيات أيضا بـ42 حالة، وفي يوم الخميس 3 يونيو، تراجعت الأعداد بشكل ملحوظ، لتسجل الوزارة 932 إصابة جديدة.

القفزة إلى أسفل بشكل حقيقي كانت في اليوم التالي، عندما أعلنت “الصحة” في بيان يوم الجمعة، 4 يونيو، انخفاض الأعداد المسجلة إلى 861 إصابة، ثم تكرر هذا الانخفاض في البيان الخاص بيوم السبت لتسجل الإصابات 821 إصابة، بواقع 40 حالة انخفاض، إلى أن وصلنا إلى رقم 801 اليوم، بخصوص بيان أمس الأحد.