أحدث الأخبار

شن فرع جهاز حماية المستهلك بأسيوطبرئاسة عبد الله موسي مشرف قطاع الصعيد حملةتفتيشية مكبرةعلىمركز ومدينة

المؤشر,أسيوط,مركز الفتح,كمامات,مخزن,تشميع,حملة

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

تشميع أكبر مخزن أدوية وكمامات غير صالحة للاستخدام الآدمي بأسيوط (صور)

حملة لجهاز حماية المستهلك والتفتيش الصيدلي بأسيوط  المؤشر
حملة لجهاز حماية المستهلك والتفتيش الصيدلي بأسيوط

شنّ فرع جهاز حماية المستهلك بأسيوط، برئاسة عبد الله موسي، مشرف قطاع الصعيد، حملة تفتيشية مكبرة على مركز ومدينة الفتح، استكمالا لدور الجهات الرقابية بالمحافظة.

شارك في الحملة أعضاء إدارة الفرع علاء الدين فاروق درويش ومنار محمد عثمان وإيناس محمد عادل، وبالتعاون والتنسيق مع إدارة التفتيش الصيدلي بقيادة الدكتور أحمد مرعي وبمشاركة أعضاء إدارته دكتور روماني نصر شحاته والدكتور بيشوي سامي عطالله والدكتور جرجس عبدالله وليم والدكتورة رواء محمد مرعي وبالتعاون مع الوحده المحلية لمجلس مدينة مركز الفتح بقيادة عبد الرؤوف النمر.

وأسفرت الحملة عن ضبط وغلق وتشميع أكبر مخازن أدوية ومستلزمات طبية بقرية الناصرية والتحفظ على كميات هائلة من الكمامات الطبية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، وضبط كميات أخري من الأدوية منتهية الصالحية.

اقرأ أيضا: برلمانية: إنتاج لقاح سينوفاك يوفر نفقات الاستيراد.. ونحتاج 65 مليون جرعة

كما تم ضبط وتحريز كمية هائلة من أدوية التخسيس والمنشطات الجنسية وأدوية الجدول المحظور تداولها وتبين للحملة عدم وجود أية أوراق أو تراخيص لهذا المخزن وعدم وجود من يحمل رخصة مهنة الصيدلة.

كما تم ضبط وإغلاق صيدليتين بمنطقة العصارة بهما أدوية منتهية الصلاحية، وتبيعان أدوية الجدول المحظور تداولها دون روشتات طبية، وتم تجميع كل هذه الكميات بواسطة عربات نقل التابعه لمجلس مدينة الفتح وجاري الحصر من قبل إدارة التفتيش الصيدلي.

وتم ضبط وتحريز والتحفظ علي كل هذه الكميات من الأدوية والكمامات كما تم غلق وتشميع المخزن والصيدليتين، وتسليم المحاضر للمخالفين لقسم شرطة مدينة الفتح لاتخاذ اللازم وعرض الأمر على النيابة المختصة لاتخاذ إجراءاتها بشأن هذه المخالفات.