أحدث الأخبار

قرر مجلس إدارة بنك قطر الوطني الأهلي في جلسته المنعقدة أمس الأربعاء على بيع حصة مساهمة البنك في رأسمال شركة سن

QNB الأهلي,سنوحي لمواد البماء,حصيلة بيع متوقعة,حصة البنك,رأسمال مال الشركة

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

بنك «QNB الأهلي» يقر بيع حصته البالغة 23.09% في سنوحي لمواد البناء

المؤشر

قرر مجلس إدارة بنك قطر الوطني الأهلي QNB في جلسته المنعقدة أمس الاربعاء، على بيع حصة مساهمة البنك في رأسمال شركة سنوحي لمواد البناء.

2.5 مليون جنيه حصيلة متوقعة من عملية البيع

وأوضح البنك في بيان للبورصة اليوم، أن حصة البنك المزمع بيعها تبلغ 23.09% من رأسمال شركة سنوحي لمواد البناء المصدر والمدفوع، متوقعًا أن تتم عملية البيع بحصيلة متوقعة بمبلغ 2.54 مليون جنيه.

 

والجدير بالذكر أن البنك قام بإنشاء عددًا من الشركات التابعة في مجالات متخصصة مثل QNB الأهلي للتأجير التمويلي والتي تأسست في عام 1997 كواحدة من أوائل الوافدين لسوق التأجير التمويلي المصري.

 

وتم تأسيس QNB الأهلي لتأمينات الحياة في عام 2003 لتوفير مجموعة متنوعة من المنتجات لتلبية احتياجات العملاء للتأمين على الحياة والادخار، QN الأهلي للتخصيم تأسست عام 2012 كمؤسسة مالية تشارك في جميع أنواع خدمات التخصيم المحلية والدولية.

 

وحقق بنك قطر الوطني الأهلي صافي ربح مجمع خلال الربع الأول من العام الجاري بقيمة 1.9 مليار جنيه، مقابل صافي ربح مجمع بلغ 1.869 مليار جنيه عن نفس الفترة من العام السابق.

 

ويعد البنك واحدًا من المؤسسات المالية الرائدة في مصر التي تم تأسيسها في أبريل 1978، وتم تصنيفه كثاني أكبر بنك خاص في مصر، ويقدم البنك خدماته لأكثر من 1,25 مليون عميل يخدمهم أكثر من 6,686 مصرفي متخصص من خلال شبكة فروع تغطى كافة محافظات مصر تصل إلى أكثر من 231 فرع.

 

 بالإضافة إلى شبكة ممتدة من 611 جهاز صراف آلي وأكثر من 54,144 نقطة بيع لخدمة العملاء.