أحدث الأخبار

أعلن بنك التعمير والإسكان قراره بزيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 1.2 مليار جنيه إلي 1.518 مليار جنيه بزيادة

زيادة رأس المال,بنك التعمير والإسكان,أسهم مجانية,توزيعات,حاملي أسهم البنك

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

"التعمير والإسكان" يقرر زيادة رأس المال المدفوع إلي 1.5 مليار جنيه

المؤشر

أعلن بنك التعمير والإسكان  قراره بزيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 1.2 مليار جنيه إلي 1.518 مليار جنيه، بزيادة قدرها 253 مليون جنيه، موزعة علي 25.3 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 10 جنيه للسهم الواحد توزع علي مساهمي البنك.

وأضاف البنك في بيان للبورصة اليوم، أن الأسهم المقرر توزيعها ستكون أسهم مجانية بمعدل سهم واحد لكل خمسة أسهم أصلية من أسهم البنك قبل الزيادة وذلك لحامل ومشتري السهم حتي نهاية جلسة تداول الأربعاء  الموافق 16 يونيو الجاري.

البنك يقر توزيع سهم مجاني لكل 5 أسهم ..وبدء التوزيع 17 يونيو الجاري

وأوضح، أن توزيع الأسهم المجانية سيكون اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 17 يونيو الجاري بمراعة جبر الكسور لصالح صغار المساهمين من الأصغر إلي الأكبر حتي نفاذ الكمية من خلال شركة مصر المقاصة والإيداع المركزين وذلك بعد صدور قرار لجنة القيد بالموافقة علي الزيادة.

وتراجعت أرباح البنك بنسبة 7.37% خلال العام الماضي لتصل إلى 2.06 مليار جنيه، مقارنة بصافي أرباح 2.22 مليار جنيه خلال العام الأسبق 2019، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية من المساهمين.

وانخفضت إيرادات الفوائد خلال العام الماضي لتسجل نحو 6.04 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2020، مقابل 6.62 مليار جنيه خلال 2019.

ووافق مجلس إدارة البنك على افتتاح ثلاث فروع جديدة، لافتًا إلي أن الفروع الثلاث ستتوزع على المناطق التالية، فرع حدائق أكتوبر، وفرع بالم هيلز، بالإضافة إلي فرع بيفرلي هيلز.

وقرر المجلس نقل الرخصة من فرع الزقازيق المكتبة إلى فرع شبين الكوم، وذلك تمهيدا للتأشير بذلك في السجل التجاري للبنك.