أحدث الأخبار

أعلنت الهيئة العامة للتأمينات عن استعدادها لصرف معاشات يونيو اعتبارا من الثلاثاء المقبل أول الشهر لعدد يقرب من

المؤشر,الهيئة العامة للتأمينات,صرف معاشات يونيو,أصحاب المعاشات,الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا,كارت ميزة

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

بدءً من الثلاثاء.. «التأمينات» تستعد لصرف معاشات يونيو

صرف المعاشات  المؤشر
صرف المعاشات

 أعلنت الهيئة العامة للتأمينات، عن استعدادها لصرف معاشات يونيو، اعتبارا من الثلاثاء المقبل أول الشهر، لعدد يقرب من 10.5 مليون صاحب معاش ومستفيد، وسط اتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا، ومن المقرر صرف المعاشات وفق جداول منظمة منعا للتكدس.

 

صرف معاشات يونيو

على جانب آخر، تستمر الهيئة العامة للتأمين الاجتماعى فى صرف معاشات شهر مايو الجاري، وذلك لمن تخلفوا عن الصرف فى المواعيد المقررة وسط اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، وفق جداول منظمة منعا للتكدس أمام منافذ الهيئة كما حدث خلال الأشهر المقبلة.

 

غرفة عمليات لمتابعة صرف المعاشات

وشكلت الهيئة، غرفة عمليات لمتابعة صرف المعاشات بمنافذ الصرف، وتذليل أى معوقات تواجه أصحاب المعاشات أو المستفيدين، بجانب أيضا التأكيد على كافة المنافذ، بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية وعدم التهاون .‎

 

‏‎بطاقات الصرف الآلى

وتتيح الهيئة لكل صاحب معاش ومستفيد يحمل بطاقات الصرف الآلى أو كارت "ميزة" مهما كانت قيمة استحقاقاته التأمينية من صرف جميع الاستحقاقات من ماكينات الصراف الآلي، والمقدر عددها 12 ألف ماكينة منتشرة على مستوى الجمهورية، اعتباراً من اليوم الأول من الشهر.

 

وفي سياق منفصل، كشفت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، اليوم السبت عن سداد أقساط القروض عبر 15 ألف منفذ دفع إلكتروني.

 

سداد أقساط القروض

وأكدت أن أصحاب المشروعات الصغيرة الممولة من خلال الإقراض المباشر بالجهاز، يمكنهم الآن سداد أقساط القروض من خلال عدد من الشركات منها شركة "وقتى" و"أموال" و"طلقة"، وذلك عن طريق أكثر من 15 ألف منفذ خدمة لهذه الشركات بمختلف أنحاء الجمهورية.

 

وأوضحت أن هذه الخطوة تأتى وفقا لتوجهات الدولة برقمنة مختلف الخدمات المقدمة للجماهير للتيسير عليهم وتوفير الوقت والجهد وهو الأمر الذى زادت أهميته بعد ظهور فيروس كورونا والإجراءات الاحترازية التى يتم اتخاذها لمنع التكدس والزحام.

 

وأكدت نيفين جامع أن الجهاز مستمر فى تنفيذ خطته التى تهدف إلى تقديم مختلف خدماته المالية وغير المالية اليكترونيا بما يسمح بالتوسع فى قاعدة عملائه والوصول إليهم فى مختلف المناطق بالإضافة إلى ضمان الشفافية فى هذه التعاملات بما يضمن حقوق العملاء. وأوضحت أن الجهاز يتيح حاليا عدد من الخدمات الاليكترونية لأصحاب المشروعات منها امكانية التقدم عبر الموقع الاليكترونى للجهاز للحصول على شهادة تصنيف المشروع للاستفادة من مميزات قانون تنمية المشروعات رقم 152 لعام 2020 كما يتيح عبر منصة المشروعات الصغيرة امكانية التقدم للدورات التدريبية على ريادة الأعمال والتسجيل للاستفادة من خدمات التسويق المختلفة التى يقدمها الجهاز.

اقرأ أيضا:

احذر من الموجة الحارة التى تضرب البلاد.. وهذه التفاصيل

تعرف على آخر موعد للتقدم لرياض الأطفال بمدارس النيل