أحدث الأخبار

التقى الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المهندس سيد فاروق رئيس مجلس إدارة شركة ال

وزير الإسكان,المؤشر,شركة المقاولون العرب,مسئولى شركة المقاولون العرب,موقف تنفيذ المشروعات المشتركة,المشروعات القومية والتنموية

calendar الأربعاء 21 فبراير 2024
رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه
لمتابعة موقف تنفيذ المشروعات المشتركة

كواليس لقاء وزير الإسكان مع مسئولى شركة المقاولون العرب

جانب من اللقاء  المؤشر
جانب من اللقاء

التقى الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، المهندس سيد فاروق، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، وعدداً من قيادات الشركة، لبحث موقف تنفيذ المشروعات المشتركة، فى مختلف القطاعات، وذلك بحضور مسئولى الوزارة.

لقاء وزير الإسكان مع مسئولى المقاولون العرب

 

 

وأكد وزير الإسكان، أن اللقاء يهدف لدفع العمل فى المشروعات المشتركة الجارى تنفيذها، وتذليل جميع العقبات، والعمل على حل أى مشاكل أو معوقات تطرأ على تنفيذ المشروعات، وذلك بهدف الإسراع بمعدلات تنفيذ المشروعات القومية والتنموية التى تشارك شركة المقاولون العرب فى تنفيذها على مستوى الدولة.

 

شركة المقاولون العرب

 

 

وأوضح وزير الإسكان، أن شركة المقاولون العرب، واحدة من أهم أذرع الدولة فى قطاع المقاولات ، نظراً لما تملكه من خبرات متراكمة وسجل زاخر بالإنجازات يعلمها جميع المواطنين فى مصر، فهى كيان قوى تعتمد عليه الدولة فى تنفيذ مشروعاتها القومية الكبرى فى جميع المجالات.

 

وفي سياق منفصل، استعرض اليوم الخميس، الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اموقف محطات معالجة الصرف الصحى على مستوى الدولة، وسبل إعادة الاستخدام الآمن للمياه المُعالجة طبقاً لأعلي المعايير العالمية المُطبقة في هذا المجال، فى الأغراض المُخصصة لذلك، بهدف تعظيم الاستفادة من كل قطرة مياه، واستغلالها بالشكل الأمثل.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده اليوم مع قيادات الوزارة، وقيادات قطاع مرافق مياه الشرب والصرف الصحى، لاستعراض خطة الوزارة  لتطوير وتحديث محطات معالجة الصرف الصحي.

 

وأكد وزير الإسكان، أن توجه الدولة حالياً، هو إعادة الاستخدام الآمن لمياه الصرف الصحى المُعالجة، بالإضافة إلى الاستفادة من معالجة مياه المصارف لاستخدامها في الزراعة، وذلك فى إطار تنفيذ خطة وزارة الإسكان لتعظيم الاستفادة من الموارد المائية المتاحة، وترشيد استهلاك المياه، وذلك من أجل الحفاظ على هذا المورد الهام، واستغلال كل قطرة ماء بالشكل الأمثل لتحقيق أعظم فائدة منها.

 

ووجه الوزير، بحصر محطات معالجة الصرف الصحي التى تحتاج إلى توسعة طاقاتها، أو تحتاج إلى رفع كفاءة، ووضع مواقع المحطات على نظام معلومات جغرافى، مع بيانات كل محطة، وتحديد نوعية المعالجة المطلوبة لكل محطة، سواءً المعالجة الثنائية أو الثلاثية، بما يتناسب مع متطلبات إعادة استخدام المياه المُعالجة.

اقرأ أيضا:

الإعلان عن جدول امتحانات الثانوية العامة 2021.. حقيقة أم شائعة