أحدث الأخبار

قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والتي نفت تلك الأنباء مؤكد

المؤشر,التربية والتعليم,امتحانات الثانوية العامة,المركز الإعلامي لمجلس الوزراء,صفحات التواصل الاجتماعي,تداول جدول امتحانات الثانوية العامة,جدول امتحانات الثانوية العامة

calendar الثلاثاء 20 فبراير 2024
رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

الإعلان عن جدول امتحانات الثانوية العامة 2021.. حقيقة أم شائعة

امتحانات الثانوية العامة  المؤشر
امتحانات الثانوية العامة

قامت عدد من صفحات التواصل الاجتماعي، بتداول جدولاً لامتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021.

تداول جدول امتحانات الثانوية العامة

ولهذا قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة للجدول المتداول لامتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021، وأن الجدول المتداول مزيف وغير صادر عن الوزارة، مُوضحةً  أنه سيتم الإعلان عن جدول امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي فور اعتماده بشكل رسمي، وذلك عبر قنوات الاتصال الرسمية للوزارة سواء الموقع الإلكتروني "https://moe.gov.eg/" أو الصفحة الرسمية على فيس بوك "https://m.facebook.com/egypt.moe/"، مُناشدةً أولياء الأمور والطلاب استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية، وعدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة.

مناشدة لتحري الدقة في نشر الحقائق

كما ناشد مجلس الوزراء جميع وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور، وتؤثر سلباً على ‏أوضاع المنظومة التعليمية، وفي حالة وجود أي شكاوى أو استفسارات يرجى الاتصال على رقم الوزارة.

 

وفي سياق منفصل، قام الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بطرح بعض الأسئلة بعد أن تداولت صفحات السوشيال ميديا إشاعات تتعلق بعقد امتحانات الثانوية العامة، بحيث تكون الأسئلة على التابلت والإجابة فى البابل شيت، لماذا تجتهد الوزارة وتضع امتحانات تجريبية متعاقبة لامتحانات إلكترونية، إذا كان الهدف مجرد قراءة أسئلة على التابلت؟ ولماذا نقرأها على التابلت إذًا، أليس من الأيسر طباعتها "وخلاص"!  

 

وتابع الوزير: لو كان فعلا الكلام ده صحيح سنكون أهدرنا جهودا مضنية منذ عام 2018 لمجرد قراءة أسئلة من الأوفر والأسهل طباعتها، هذه دعوة للتفكر فيما نقرأ حتى نكتشف مدى مصداقيته.

  هذا وشدد الوزير : على أى حال امتحانات الطلاب النظاميين إلكترونية بنفس الأسلوب المتبع في الامتحان التجريبي الثاني والثالث.. يعني امتحان تفاعلي يتم وضع إجاباته على التابلت.  

 

اقرأ أيضا:

تفاصيل افتتاح فرع بنك مصر بسوهاج الجديدة