أحدث الأخبار

قام الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بطرح بعض الأسئلة بعد أن تداولت صفحات السوشيال ميديا

المؤشر,التربية والتعليم,التابلت,امتحانات الثانوية العامة,طلاب النظاميين

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

لماذا منع وزير التعليم الحديث عن امتحانات الثانوية العامة حتى هذا الموعد؟

امتحانات الثانوية العامة  المؤشر
امتحانات الثانوية العامة

قام الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بطرح بعض الأسئلة بعد أن تداولت صفحات السوشيال ميديا إشاعات تتعلق بعقد امتحانات الثانوية العامة، بحيث تكون الأسئلة على التابلت والإجابة فى البابل شيت، لماذا تجتهد الوزارة وتضع امتحانات تجريبية متعاقبة لامتحانات إلكترونية، إذا كان الهدف مجرد قراءة أسئلة على التابلت؟ ولماذا نقرأها على التابلت إذًا، أليس من الأيسر طباعتها "وخلاص"!  

امتحانات الثانوية العامة

 

 

وتابع الوزير: لو كان فعلا الكلام ده صحيح سنكون أهدرنا جهودا مضنية منذ عام 2018 لمجرد قراءة أسئلة من الأوفر والأسهل طباعتها، هذه دعوة للتفكر فيما نقرأ حتى نكتشف مدى مصداقيته.

  هذا وشدد الوزير : على أى حال امتحانات الطلاب النظاميين إلكترونية بنفس الأسلوب المتبع في الامتحان التجريبي الثاني والثالث.. يعني امتحان تفاعلي يتم وضع إجاباته على التابلت.  

شرح تفاصيل الامتحانات الأسبوع القادم

وتابع الوزير: الوزارة سوف تشرح تفاصيل الامتحانات الأسبوع القادم، مطالبا  الكثيرين بعدم متابعة  الإشاعات: "أرجوكم عدم قراءة معلومات خارج موقع الوزارة وصفحتنا الرسمية على فيسبوك وصفحتي هذه، ولن نتحدث عن امتحانات الثانوية العامة مرة أخرى قبل الموتمر الصحفي الأسبوع المقبل، إلى هذا الحين فإن كل ما يشاع فهو تأليف واستنتاج من يكتبه وليس وزارة التربية والتعليم المصرية".

 

اقرأ أيضا:

كيف تغيرت أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الخميس ؟