أحدث الأخبار

أعلنت شركة التشخيص المتكاملة القابضة أكبر شركة تشخيص وتحاليل طبية خاصة في مصر توقيعها اتفاقا مع مؤسسة التم

الصحة,المؤشر,مصر,تحاليل,المختبر,البرج,الأسواق الناشئة

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه
أكبر شركة تشخيص وتحاليل طبية خاصة في مصر

شركة تحاليل طبية مصرية تقترض 45 مليون دولار للتوسع في الخارج

المؤشر

أعلنت شركة “التشخيص المتكاملة” القابضة، أكبر شركة تشخيص وتحاليل طبية خاصة في مصر، توقيعها اتفاقا مع مؤسسة التمويل الدولية لاقتراض 45 مليون دولار بهدف تمويل توسعها بالأسواق الناشئة.

وقالت الشركة في بيان صحفي،حصل “المؤشر” على نسخة منه، أن غرض التمويل البحث عن "فرص الاستحواذ الواعدة في أسواق إفريقيا والشرق الأوسط وجنوب آسيا".

ويذكر أن الشركة تملك سلسلة معامل البرج والمختبر للتحاليل الطبية ومركز الأشعة البرج سكان، ويتجاوز عدد فروعها 480 فرع منها نحو 429 بمصر. وهي تعمل أيضا في الأردن والسودان ونيجيريا.

ويبلغ رأسمال التشخيص المتكاملة 150 مليون دولار موزعا على 600 مليون سهم بقيمة اسمية 0.25 دولار للسهم، والشركة مقيدة في بورصة لندن منذ 2015 وفي بورصة مصر منذ الأسبوع الماضي.

ويعد هذا هو أول قيد فني من نوعه في البورصة المصرية، وأول قيد مزدوج للشركة المدرجة أيضا في بورصة لندن، في ظل سعي الشركة التي يقع مقرها بالقاهرة إلى ترسيخ وجودها في البورصة المصرية، بعد الطرح الأول لأسهمها في بورصة لندن في عام 2015، والذي شهد تغطية الاكتتاب حينها بأكثر من 11 ضعفا.

ولم تصدر شركة التشخيص المتكاملة القابضة أي أسهمها جديدة عبر قيدها في البورصة المصرية، وبدلا من ذلك حولت الشركة 5% من أسهمها (نحو 30 مليون سهم) إلى البورصة المصرية، وهو الحد الأدنى المطلوب لنسبة الأسهم حرة التداول وفق متطلبات البورصة المصرية.

وبذلك تكون التشخيص المتكاملة القابضة ثاني شركة تدخل البورصة المصرية هذا العام، بعد شركة تعليم لخدمات الإدارة.

 

وقد صرحت الدكتورة هند الشربيني الرئيسة التنفيذية للشركة، بانهم حققوا هدفهم المتمثل في تقديم عرض القيمة الفريد للشركة لأوسع قاعدة مستثمرين ممكنة". فمع القيد المزدوج لأسهمنا في كل من بورصة لندن والبورصة المصرية وبعد أن أصبحت متداولة وقابلة للاستبدال بشكل كامل، تمكنت التشخيص المتكاملة من الوصول إلى مجموعة أكبر من المستثمرين المتنوعين جغرافيا، ونتطلع إلى زيادة مشاركة المستثمرين الأفراد والمؤسسات المحلية، إضافة إلى المستثمرين العالميين المتخصصين في الأسواق الناشئة، ممن يستثمرون بانتظام في البورصة المصرية.