أحدث الأخبار

قام الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم الخميس باعتماد جداول امتحانات الدبلوم الفني ل

المؤشر,طارق شوقي,وزير التربية والتعليم,جداول امتحانات الدبلوم الفني للصم,امتحانات الدبلومات

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

ننشر جداول امتحانات الدبلومات الفنية للصم وضعاف السمع بعد اعتماده

امتحانات الدبلومات  المؤشر
امتحانات الدبلومات

 قام الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الخميس، باعتماد جداول امتحانات الدبلوم الفني للصم وضعاف السمع للعام الدراسي 2020/2021.

 جداول امتحانات الدبلوم الفني للصم

 

ومن المقرر أن تبدأ الامتحانات العملية يوم 5 /6 / 2021، علي أن تبدأ الامتحانات النظرية يوم 19/6/2021.

 

 

 

عدد الطلاب المتقدمين للامتحان

 

جدير بالذكر أن عدد الطلاب المتقدمين للامتحان 1038 طالب من الصم وضعاف السمع، داخل 78 لجنة نظرية و77 لجنة عملية.   وشددت الوزارة على ضرورة اتباع كافة الإجراءات الاحترازية داخل اللجان النظرية، وتتمني الوزارة لطلابها الصحة والسلامة.

جدول الامتحان التجريبي الثاني

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم الخميس، عن جدول الامتحان التجريبي الثاني (الاسترشادي) لطلاب الثانوية العامة، المقرر انطلاقها الأحد المقبل، حيث يؤدى الطلاب يوم الأحد 23 مايو امتحان مواد اللغة العربية واللغة الإنجليزية واللغة الثانية، والثلاثاء 25 مايو التاريخ والفيزياء وعلم النفس والاحياء والرياضيات البحتة والخميس 27 مايو الجغرافيا والكيمياء والفلسفة والرياضيات التطبيقية والجيولوجيا والعلوم البيئية.  

 

كما قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بتحديد بعض الملاحظات حول الامتحانات، قائلة: أن الامتحان التجريبي الثاني خاص بالطلاب الذين يمتلكون جهاز تابلت فقط وسيخوض معظم الطلاب الامتحان في المدارس الحكومية المجهزة بالخوادم المركزية وتوصيلات الفايبر أما طلاب المدارس غير المجهزة أو المدارس الخاصة والقومية يخوضون الامتحان عبر شبكة الإنترنت في المدرسة (إن وجدت) أو عبر شريحة الإنترنت الموجودة في التابلت من لجان امتحان بالمدرسة.  

ضبط الخوادم المركزية

 

وأشارت الوزارة إلى أن يعد الهدف من الامتحان الاسترشادي هو "ضبط الخوادم المركزية" من ناحية الوزارة "والتعرف على شكل وطبيعة الأسئلة" من ناحية الطلاب وليس اختبار الشبكات أو السحابة الإلكترونية ويعد هذا امتحان تجريبي بلا درجات وسوف تنشر الوزارة الأسئلة والإجابات الصحيحة بعد الامتحان لاستفادة كل الطلاب من التجربة.  

 

طرق تصحيح إلكترونية جديدة

 

كما كشفت وزارة التربية والتعليم أنه من المقرر أن يتم طرق تصحيح إلكترونية جديدة في عدد محدود جدًا من المدارس ثم نطبق هذه التجربة على كافة المدارس في الامتحان التجريبي الثالث إن شاء الله والذي سينعقد لطلاب التابلت في المدارس المجهزة فقط وسيكون ورقيا لطلاب المنازل في نفس التوقيت في منتصف يونيو القادم.

 

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،  قد أكد أن امتحان شهر مايو المقرر عقده لطلاب الثانوية العامة 23 مايو على مدار 3 أيام،  امتحان تجريبي بلا درجات.

 

 

 

 

اقرأ أيضا:

موعد وصول أول شحنة مواد خام لتصنيع لقاح سينوفاك بفاكسيرا