أحدث الأخبار

امتحانات الشهور لصفوف النقل من الرابع الابتدائي حتى الثانى الإعدادى هي بديل طبيعي لامتحانات نهاية العام الحالي

فيروس كورونا,وزير التعليم,طارق شوقي,طلاب المدارس,امتحانات شهر أبريل

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

«مفيش امتحانات نهاية العام».. إليك التفاصيل كاملة

طلاب المدارس  المؤشر
طلاب المدارس

بالتزامن مع الموجة الثالثة لفيروس كورونا المستجد، تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تأكيدها بأن امتحانات الشهور لصفوف النقل من الرابع الابتدائي حتى الثانى الإعدادى هي بديل طبيعي لامتحانات نهاية العام الحالي، قائلة: لن يؤدى الطلاب امتحانات "ترم ثانى" بعد انتهاء امتحانات شهرى أبريل الجارى ومايو المقبل.

 امتحانات شهر أبريل

 

 

علمًا أن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، سبق وأكد أنه منعا للشائعات ومن أجل تأكيد المعلومات للأولياء الأمور والطلاب فإن امتحانات شهر أبريل للصفوف من الرابع الابتدائى حتى الثانى الإعدادى وكذلك الأول والثانى الثانوى سوف تعقد كما أعلنا منذ شهر ونصف أيام 26 و27 و28 أبريل بنظام الامتحانات المجمعة للتقليل من عدد مرات الحضور وباتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من جائحة كورونا.  

السوشيال ميديا

 

هذ وقد حذر وزير التربية والتعليم من بعض المواقع على السوشيال ميديا، لأنها السبب الرئيسى فى البلبلة "ولا تعلم شيئا كمًا تدعى"، مؤكدا أن امتحانات أبريل فى موعدها، مشددا "أرجوكم لا تسمعوا إلى موقع أو أى شخص سوى موقع الوزارة على الإنترنت أو فيس بوك وصفحتى هذه".   كما أشار إلى أن كل هذه الشائعات من صنيعة المغرضين الذين يحاولون إثارة حالة من الاحتقان رغم إننا لم نقل شيئا من هذا ونوفر البيانات الكاملة دائما، وبالتالى أتمنى ألا تلتفتوا إليها وأن تعلموا أن الخبر الأكيد من المصادر الرسمية وهذا مجرد مثال واحد ويوجد مثله المئات من المغرضين والمدعين بالباطل على فيس بوك وتويتر وواتس آب.

 

وكانت الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد نشرت جدول امتحانات شهر أبريل للصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثاني الثانوي، والتي سيتم عقدها الأسبوع المقبل في أيام 26 و27 و28 أبريل.

وقالت وزارة التربية والتعليم، إنه من المقرر أن تعقد الامتحانات بنظام المجمعة للتقليل من عدد مرات الحضور.

كما وجهت وزارة التربية والتعليم، بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من جائحة كورونا، وخاصة أن البلاد تشهد ظهور الموجة الثالثة من الفيروس خلال الامتحانات.

 

إقرأ أيضًا:

ننشر جداول امتحانات صفوف النقل من 4 ابتدائي لـ2 ثانوي