أحدث الأخبار

غلق وتشميع,المؤشر,جهاز المدينة,حملات,إزالة مخالفات,دمياط الجديدة,موقع المؤشر,محمد خلف الله

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

جهاز دمياط الجديدة يشن حملة غلق للعيادات الطبية المخالفة بالمدينة

المؤشر

صرح الدكتور المهندس محمد خلف الله، رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، أن جهاز جهاز المدينة شن حملة لتنفيذ 5 قرارات غلق وتشميع للعيادات الطبية لمخالفة لإدارتها بدون ترخيص بالمخالفة للقانون وعدم تفعيل منظومة النفايات الطبية، بنطاق الحي الثاني ومركز الحى الثانى والمنطقة المركزية بمدينة دمياط الجديدة، بمشاركة اللجنة الدائمة لتنفيذ قرارات الإزالة والتعديات والإشغالات والغلق والإخلاء الإدارى والسحب من إدارات التنمية والأمن وتراخيص التشغيل والشئون القانونية بالجهاز، بالتعاون مع شرطة التعمير وهندسة كهرباء دمياط الجديدة وإدارة العلاج الحر بدمياط.

وأوضح رئيس الجهاز: أن الغلق تم لمخالفة القوانين واللوائح المنظمة لذلك وقيام بعض الأطباء بمزاولة النشاط بالمنشأة الطبية بدون ترخيص وعدم تفعيل منظومة النفايات الطبية وذلك قبل الحصول على الموافقة اللازمة، وتم فصل المرافق عن تلك المنشآت، محذرا المخالفين من إعادة فتح هذه المنشآت إلا بعد الرجوع للإدارات المعنية لتوفيق أوضاعها.

وأضاف رئيس الجهاز: أن مّنْ يقوم بفض «الشمع» الأحمر؛ سيطبق عليه كافة الإجراءات القانونية المقررة في هذا الشأن طبقا للقانون رقم (٤١٥) لسنة ١٩٥٤م، بشأن مزاولة مهنة الطب والقانون رقم (٥١) لسنة ١٩٨١م، بتنظيم المنشآت الطبية ولائحته التنفيذية وتعديلاته والقرارات المنفذة لهما وتعديلاتهما.

وفى ذات السياق، قام جهاز المدينة بإزالة فورية «تقفيل مظلة بالطوب الأحمر من الداخل» بالمجاورة الأولى بالحى الثانى، وغلق وتشميع لمحال تعمل دون ترخيص بالمنطقة المركزية، وتم مصادرة المضبوطات والمعدات وإيداعها مخازن الجهاز، وإتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين.

تمت حملة الإزالة تحت إشراف المهندس صلاح عبد الهادي نائب رئيس الجهاز، والمهندس عاصم اللبان المشرف العام على الإدارة العامة للتنمية بالجهاز، واللواء ياسر شحاتة مدير إدارة الأمن بالجهاز، والعميد محمود عبيد رئيس قطاع شرطة التعمير لمدن شرق، ومسئولي لجنة إزالة التعديات والإشغالات بالجهاز.

وأكد محمد خلف الله أن حملات الإزالة تأتي في إطار حرص جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، على القضاء على جميع العشوائيات والمخالفات والتعديات بالمدينة والتي تسئ إلى المظهر الحضارى والجمالى، مشيراً إلى استمرار حملات إزالة المخالفات في جميع الأحياء والمجاورات بالمدينة يومياً، ومؤكدًا بأنه لا تهاون مع المخالفين حتى يتم القضاء نهائيا على جميع المظاهر العشوائية بالمدينة.

ووجه رئيس الجهاز، الإدارات المعنية بالجهاز بضرورة أن يتم ذلك وفق ضوابط حاسمة، وتطبيق القانون على جميع المخالفين، مطالباً أصحاب المحال العامة والتجارية بضرورة الإلتزام بشروط التراخيص، منعا للوقوع تحت طائلة القانون، ومؤكدًا على عدم التهاون مع المخالفات والتعديات والتعامل معها بكل حسم حرصاُ على الواجهة الحضارية للمدينة.

وأضاف «خلف الله»: أن جهاز المدينة يعمل على قدم وساق على مدار الـ24 ساعة، لإبطال كافة محاولات انتشار العشوائية، والحفاظ على المستوى الجمالى والشكل الحضارى للمدينة في ضوء توجيهات الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وتعليمات المهندس عبد المطلب عمارة نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن بالمتابعة والمرور الدورى علي الأعمال بالمدينة.