أحدث الأخبار

رئيس جهاز,المؤشر,موقع المؤشر,محمد خلف الله,مجلس أمناء,مدينةدمياط الجديدة,اختيار مجلس أمناء

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

رئيس جهاز دمياط الجديدة يجري المقابلات الشخصية لاختيار أعضاء مجلس أمناء المدينة

المؤشر

عقد المهندس محمد خلف الله رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، أمس ـ الأربعاءـ المرحلة الأولى من المقابلات الشخصية لاختيار أعضاء مجلس أمناء المدينة للعضوية الجديدة عن السكان ضمن الدورة الجديدة (2025 /2024) وذلك طبقاً للقرار الوزارى رقم (978 ) لعام 2023م بشأن تشكيل مجالس أمناء المدن العمرانية الجديدة وتحديد اختصاصاتها ومن بينها مدينة دمياط الجديدة.



أكد المهندس محمد خلف الله رئيس الجهاز، على أن مجلس الأمناء يتم تشكيله من المستثمرين وسكان المدينة بنسبة (40% ) للمستثمرين و(60%) للسكان، ولايقل عدد أعضاء المجلس عن (9) أعضاء ولايزيد عن (15) عضوًا ، كما يراعى أن يكون الأعضاء ممثلين لتقسيمات المدينة (تجمعات - أحياء - مجاورات). 

شروط الترشح لمجلس أمناء دمياط الجديدة 

وأشار «خلف الله» إلى أنه تم عقد مقابلات شخصية للمتقدمين الذين استوفوا شروط الترشيح التى نص عليها القرار الوزارى المنوه عنه بعاليه؛ والمتمثلة فى أن يتمتع بالجنسية المصرية وأن يكون من أبوين مصريين، وأن يكون محل الإقامة بمدينة دمياط الجديدة مثبتا ببطاقة الرقم القومى للمتقدم. وأوضح رئيس الجهاز، أنه من ضمن الشروط؛ ألا يقل سن المتقدم عن (21عاما)، ةأن يكون المتقدم حاصلًا على مؤهل عالي وألا يكون من العاملين بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أو أحد أجهزتها، وألا يكون قد سبق له رئاسة أو عضوية المجلس لمدة (ثلاث) دورات كاملة سابقة مباشرة على الترشيح، وأن تكون صحيفة الحالة الجنائية خالية من أى أحكام، وأن يكون المتقدم من الذكور قد أدى الخدمة العسكرية قدوة حسنة أو الإعفاء منها طبقا للقانون "بالنسبة للذكور".

ونوه رئيس الجهاز، إلى أنه سيتم استكمال إجراء الجزء الثاني من المقابلات الشخصية للمتقدمين المستوفين للشروط لاستكمال باقى الإجراءات. ولفت رئيس الجهاز إلى أن أعضاء مجلس الأمناء من المستثمرين، يتم اختيارهم بمعرفة جمعية المستثمرين بالمدينة، ويكون لهم حق التصويت، على أن تتوافر فيهم الشروط الواردة بالمادة(3) من القرار الوزارى (يكون لديه سجل تجارى حديث سارى واستثمارات بالمدينة (خدمية - تجارية- صناعية... إلخ).

الجدير بالذكر أن جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، قد سبق وأعلن عن فتح باب التقدم للراغبين من سكان مدينة دمياط الجديدة لعضوية مجلس أمناء المدينة لدورته الجديدة عن السكان، خلال الفترة من (3) وحتى (17) ديسمبر الماضي.