أحدث الأخبار

أكد محمد قاسم رئيس جمعية المصدرين المصريين اهتمام عدد من الشركات العالمية بالتواجد في السوق المصرية كأحد أهم ا

قطاع الأعمال,الغزل والنسيج,محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام,جمعية المصدرين المصريين

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

«قطاع الأعمال» تبحث مع «إكسبولينك»الفرص الاستثمارية بقطاع الغزل والنسيج

المؤشر

بحث محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، مع محمد قاسم رئيس مجلس إدارة جمعية المصدرين المصريين “إكسبولينك”، سبل الشراكة والفرص الاستثمارية المتاحة بالشركة القابضة للغزل والنسيج وشركاتها التابعة، في ضوء اهتمام عدد من الشركات العالمية بالاستثمار في السوق المصرية.

وقال الوزير، إن التعاون مع جمعية المصدرين يأتي في إطار دعم الشراكة مع القطاع الخاص وتوسيع نطاق العمل مع الشركات المحلية والأجنبية، وانطلاقا من استراتيجية التطوير والتحديث وإعادة التشغيل والخطة الشاملة والمتكاملة لتطوير صناعة الغزل والنسيج وتحقيق العوائد الاستثمارية للمشروع القومي الذي يجري تنفيذه.

ورحب بالتعاون مع الجمعية؛ بما يسهم في تحقيق العائد على الاستثمار في المشروع القومي لتطوير صناعة الغزل والنسيجـ وزيادة حجم الصادرات وتوفير احتياجات المصنعين المصريين من أجود الغزول الرفيعة.

واستعرض الوزير، جهود جمعية المصدرين المصريين، ودورها في فتح أسواق جديدة أمام الصناعات النسجية المصرية، والعلاقات المتنوعة بالمستوردين والوكلاء بالأسواق الخارجية، ونوعية الطلبيات لكل سوق خاصة فى مجال الغزول الرفيعة، والفرص المتاحة أمام الإنتاج الجديد لمصنع “غزل 4” بالمحلة الكبرى داخل تلك الأسواق.

وأكد أن القطاع الخاص شريك رئيسي وضمانة لتحقيق العوائد الاقتصادية من خلال التوسع واستمرارية التشغيل وتنفيذ برامج الصيانة وفتح أسواق جديدة ومواكبة التطور التكنولوجي في صناعة الغزل والنسيج، وأن هناك حرص وسعى للشراكة مع القطاع الخاص المحلي والأجنبي وإتاحة الفرص الاستثمارية العديدة لدى الشركات التابعة في مختلف القطاعات وبمختلف طرق التعاون والعمل، خاصة في ظل ما يمتلكه من خبرات وتكنولوجيا متقدمة وقدرات تمويلية وتسويقية.

من جانبه، أكد محمد قاسم رئيس جمعية المصدرين المصريين، اهتمام عدد من الشركات العالمية بالتواجد في السوق المصرية كأحد أهم المواقع جغرافيا للإنتاج والتصدير خاصة في ظل التحديات التي تواجه سلاسل الإمداد عالميا.

وأضاف أن هذه العروض يمكن أن تشارك في مراحل مختلفة في إطار مشروع الدولة لتطوير صناعة الغزل والنسيج، وأن التكنولوجيا الجديدة يمكنها الوفاء بمتطلبات الأسواق التي يعمل عليها المصنعون.