أحدث الأخبار

أكد مصطفي الباجوري على أنه في ضوء توجه الدولة المصرية إلى انشاء مدن الجيل الرابع والتنمية المستدامة تساهم سيمن

الكهرباء,مدن الجيل الرابع,سيمنس,الإنتاج,شركات الربط

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

«الكهرباء» تبحث التعاون مع «سيمنس» بمجالات الطاقة والهيدروجين الأخضر

المؤشر

بحث الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، مع شتيفان ماي الرئيس التنفيذي لقطاع الكهرباء والتحكم على مستوى شركة سيمنس من ألمانيا ومصطفي الباجوري الرئيس التنفيذي لسيمنس مصر، سبل التعاون المشترك بين الجانبين في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة ومجالات كفاءة استخدام الطاقة والهيدروجين الأخضر.

واكد شاكر، على الاهتمام الذى يوليه القطاع لنشر استخدامات الطاقات المتجددة وخفض انبعاثات الكربون وزيادة نصيب مشاركة القطاع الخاص فى مثل تلك المشروعات، مبديًا ترحيبه بالتعاون مع الشركة فى هذا الصدد.

وأعرب شتيفان ماي، الرئيس التنفيذي لقطاع الكهرباء والتحكم على مستوى شركة سيمنس، عن رغبته فى تعزيز التعاون مع قطاع الكهرباء فى مختلف مجالات القطاع وخاصة فى مجال الطاقة المتجددة من شمس ورياح، وتحسين كفاءة الطاقة وتطوير وتحديث مراكز التحكم ، بالإضافة إلى تطوير شبكات التوزيع.

وأكد مصطفي الباجوري، على أنه في ضوء توجه الدولة المصرية إلى انشاء مدن الجيل الرابع والتنمية المستدامة؛ تساهم سيمنس بنقل التقنيات الذكية لرفع كفاءة وإدارة الطاقة مثل مشروع سانت كاترين (التجلي الأعظم)، والمنصورة الجديدة، والعلمين الجديدة، والعاصمة الإدارية الجديدة.